الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

المتحدث باسم مبادرة إحلال السيارات يكشف الاعداد التي تم تسليمها

الرئيس نيوز

أكد أحمد عبد الرازق المتحدث باسم مبادرة احلال وتجديد السيارات أن المبادرة منذ اطلاقها تستهدف توفير وسيلة انتقال جيدة للمواطنين الذين يمتلكون سيارات قديمة تمثل مشاكل في تشغيلها والإسراف في الوقود وتلويث البيئة.

وقال عبد الرازق في تصريحات لبرنامج "أخر النهار" المذاع على قناة "النهار": "الامر الأخر الذي توفره المبدرة استهداف توفير الوسييلة بتيسيرات مالية وتيسيرات في الاجراءات".

وأضاف: "إذا كنا سنقوم بتقييم المبادرة فيجب أن نعود إلى الأرقام؛ بدأنا في أبريل الماضي وكان قدرة الشركات على الإنتاج 400 سيارة في الشهر أرتفعت في مايو في مايو 600 وفي يونيو إلى 1000 في الشهر".

وتابع: "قمنا بتسليم 1500 سيارة في يوليو الماضى ونستهدف تسليم 1700 الشهر الجاري؛ لدينا سبعة ماركات في السيارات الملاكي والتاكسي واثنين ميكروباص".

وعن المشاكل التي تواجه المبادرة قال عبد الرازق: "المشكلة الأولى طابور الانتظار لدينا 39.500 طلب من تقدموا وبياناتهم صحيحة سلمنا منهم 3500 وهناك فجوة ونحاول التغلب عليها خاصة وأن معدلات التسليم تتزايد شهريا".

وأوضح: "السيارات انتاج محلي بنسبة 45% والمصانع لم تكن تتوقع الاقبال الضخم حجم السوق كان محدود وفجاة حصل طفرة في الطلب على السيارات ومن أهم أهداف المبادرة تشجيع الصناعة المحلية".

واختتم: "التقديم في المبادرة عن طريق الموقع الالكتروني وهذا يؤكد أن من حجز دوره لاستلام سيارة لن يتخطاه أحد".