الجمعة 17 سبتمبر 2021 الموافق 10 صفر 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

بعد انفصاله عن زوجته رسميا.. بيل جيتس يتصدر تريند جوجل

الأربعاء 04/أغسطس/2021 - 12:33 م
الرئيس نيوز
ريم محمود
طباعة

تصدر رجل الأعمال الأمريكي بيل غيتس مؤشرات البحث على جوجل، بعدما انفصل عن زوجته ميليندا فرينش غيتس رسميًا.

وليام هنري غيتس الثالث المشهور باسم بيل غيتس، هو رجل أعمال ومبرمج أمريكي وفاعل خير.

أسس عام 1975 شركة مايكروسوفت مع بول آلان، وصنع ثروته بنفسه، ويملك أكبر نصيب فردي من أسهمها المقدر بتسعة بالمئة من الأسهم المطروحة.

ولد في سياتل، واشنطن في 28 أكتوبر 1955، وهو ابن وليام غيتس وماري ماكسويل غيتس، ولدى غيتس أخت كبرى (كريستاني) وأخت صغرى (ليبي)، نشأ بيل غيتس في أسرة بروتستانتية تنتمي إلى الكنيسة الأبرشانية.

ترعرع الطفل بيل في عائلة ذات تاريخ عريق بالاشتغال في السياسة والأعمال والخدمة الاجتماعية وعمل والد جده محافظاً وعضواً في الهيئة التشريعية للولاية، وعمل جده نائبًا لرئيس بنك وطني، وكان والده محامياً بارزاً.

كما شغلت والدته منصباً إدارياً في جامعة واشنطن، وكانت عضواً بارزاً في مجالس لمنظمات محلية وبنوك. 

من أجل ذلك لم يكن مستغرباً أن يظهر الطفل بيل الذكاء والطموح وروح المنافسة في وقت مبكر، فقد تفوق على زملائه في المدرسة الابتدائية وخاصة في الرياضيات والعلوم، وقد أدرك والداه ذكاءه المبكر مما حدا بهما لإلحاقه بمدرسة ليكسايد الخاصة والمعروفة ببيئتها الأكاديمية المتميزة، وكان لهذا القرار الأثر البالغ على حياة بيل ومستقبله، ففي هذه المدرسة تعرف بيل على الحاسوب لأول مرة.

وأعلن الزوجان المتميزان اللذان التقيا في "مايكروسوفت" عام 1987 وتزوجا في 1994، أنهما سينهيان زواجهما بعد 27 عامًا، قائلين: "لم نعد نعتقد أننا نستطيع أن ننمو معًا كزوجين في هذه المرحلة التالية من حياتنا".

ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads