الإثنين 06 ديسمبر 2021 الموافق 02 جمادى الأولى 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

الغرف التجارية: زيادة سعر الخبز تتطلب تشكيل لجنة لدراسة تكلفة الإنتاج

الثلاثاء 03/أغسطس/2021 - 02:41 م
الرئيس نيوز
طباعة
قال عطية حماد، رئيس شعبة المخابز بغرفة القاهرة التجارية، أن تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن زيادة أسعار الخبز "صائب للغاية"، موضحا أن إعادة تسعير رغيف الخبز يأتي في صالح منظومة الخبز في مصر بشكل عام، ولكنه متأخر 30 عاما كاملة.

وأكد حماد، في تصريحات للرئيس نيوز، أن إعادة تسعير رغيف الخبز وتحديد السعر الجديد لا تأتي بشكل عشوائي، ولكن الأمر يحتاج إلى تشكيل لجنة لدراسة التكلفة الفعلية ومناقشة السعر الجديد، بشكل يتناسب مع تكلفة الإنتاج، حتى يكون الأمر أكثر وضوحا.

وقال الرئيس عبدالفتاح السيسي إنه حان الوقت لزيادة سعر رغيف العيش، مضيفا: "20 رغيف بثمن سيجارة، هذا الأمر لابد أن يتوقف".

جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس السيسي عدد من المشروعات في المنوفية، اليوم الثلاثاء، وفي معرض حديثه عن الوجبات المدرسية المقرر صرفها لتلاميذ المدارس.

وأوضح الرئيس: "تكلفة الوجبات دي هنجيبها منين، هنجيبها بالخصم من الوزارات، جه الوقت إننا نخصم من الوزارات، ورغيف العيش جه الوقت إننا نرفع تمنه".

وبيّن الرئيس السيسي أن الزيادة في أسعار الخبز لن تكون كبيرة، ولكنها ستكون في حدود ملائمة الاحتياجات المالية اللازمة لمنظومة الوجبات المدرسة ومشروعات حياة كريمة.
ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads