الإثنين 06 ديسمبر 2021 الموافق 02 جمادى الأولى 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

التموين تنتج ما بين 250 و270 مليون رغيف يوميا لأصحاب البطاقات

الثلاثاء 03/أغسطس/2021 - 02:28 م
سعر رغيف العيش
سعر رغيف العيش
طباعة
توفر وزارة التموين الخبز المقدم لأصحاب البطاقات التموينية بسعر 5 قروش للرغيف الواحد حيث تنتج الوزارة ما بين 250 و270 مليون رغيف يوميا، ليحصل كل فرد بمنظومة الدعم على 5 أرغفة، وتدعم الوزارة الخبز لأصحاب بطاقات التموين بتكلفة 53 مليار جنيه سنويا.

تفاصيل تكلفة سعر رغيف العيش فى التموين


ويستفيد من دعم الخبز ما يقارب 72 مليون مواطن مدرج ضمن منظومة دعم الخبز، وذلك بخلاف المواطنين المدرجين ضمن منظومة الدعم السلعي، حيث يحصل حوالى 63.6 مليون فرد على 50 جنيه يحصل من خلالهم على أيا من السلع المطروحة على بطاقات التموين، بتكلفة إجمالية تصل إلى 36 مليار جنيه سنويا.

وفي المقابل، يصل سعر رغيف الخبز الحر إلى ما بين 50 و100 قرش، بحسب حجم الرغيف، وذلك من خلال المخابز السياحية والأفرنجية التي يصل عددها نحو 25 ألف مخبز على مستوى الجمهورية، مقابل 30 ألف مخبز يوفر الخبز المدعم.

تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي عن زيادة سعر رغيف العيش


يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي قال إن الدولة بصدد زيادة ثمن رغيف الخبز، قائلا: «آن الأوان لزيادة ثمن رغيف الخبز، مينفعش يكون ثمن 20 رغيفا يساوي سيجارة».

وأضاف خلال كلمته أثناء فعاليات افتتاح المدينة الصناعية الغذائية سايلو فودز بمدينة السادات، اليوم الثلاثاء، أنه سيتحمل مسؤولية زيادة سعر رغيف الخبز، ولن يترك الأمر للحكومة وحدها، مستنكرا بقاء سعر رغيف الخبز لمدة 30 عاما.

وتابع: "محدش يقولي متقربش لسعر الرغيف.. هقرب، احنا مأمونين على مصائر المواطنين وحياتهم، ومفيش حاجة بتفضل على حالها لمدة 30 سنة".
ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads