الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

التعليم: الأسئلة المتداولة لامتحان مادة الجيولوجيا غير صحيحة

الرئيس نيوز

كشفت مصادر مسؤولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن الأسئلة المتداولة لامتحان مادة الجيولوجيا الذى انطلق فى العاشرة صباح اليوم الاثنين، غير صحيحة، وبعيدة عن الامتحان الأصلى، موضحة أنه لا صحة لتسريب الامتحان أو أى أسئلة منذ انطلاق الامتحانات 10 يوليو الماضى وحتى الآن.

وشددت المصادر على أن الأسئلة مؤمنة منذ لحظة خروجها من المطبعة حتى وصولها إلى الطالب داخل اللجنة وما يتم تداوله من قبل صفحات الغش هدفها تشتيت الطلاب دون فائدة وعلى الطلاب التركيز فى المراجعة دون النظر إلى الأسئلة المتداولة.

ويؤدى طلاب الثانوية العامة، اليوم الاثنين، امتحان مادتي الجيولوجيا والعلوم البيئية لشعبة علمى علوم، والتفاضل والتكامل لطلاب شعبة علمى رياضة، فى آخر يوم بامتحانات الثانوية العامة 2021.

وانتهى طلاب الشعبة الأدبية 29 يوليو الماضى من امتحانات الثانوية العامة، على أن ينتهى طلاب الشعبة العلمية اليوم الاثنين من الامتحانات التى عقدت على نظام البابل شيت وفق التقييم الجديد.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنها لن تعلن نتيجة امتحانات الشهادة الثانوية العامة قبل 15 أغسطس الحالي، قائلة: "قد يتطلب الأمر يومان ـو ثلاثة بعد هذا التاريخ للتنسيق مع التعليم العالى بخصوص ضوابط التنسيق لهذا العام فى ضوء النتائج النهائية"