الأربعاء 02 أكتوبر 2024 الموافق 29 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

التأمينات توضح تفاصيل صرف المعاشات عبر محافظ الهاتف المحمول

الرئيس نيوز

كشف اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي تفاصيل صرف المعاشات إلى مستحقيها عبر محافظ التليفون المحمول التابعة للشركات الأربعة الموجودة في مصر.

وقال عوض في تصريحات لبرنامج "مساء دي أم سي" المذاع على قناة "دي أم سي": "المحفظة الالكترونية حساب جاري لصاحب المعاش أو المستحق على هاتفه المحمول؛ وحرصنا تقليل الخطوات من صاحب المعاش أو المستحق أقل ما يمكن".

وأضاف: "يمكن لصاحب المعاش التوجه لمركز خدمة العملاء التابع له الخط ويتقدم بطلب وتقوم الشركة بتنزيل المحفظة على هاتفه وسيكون هناك ربط ألي مع شركات المحمول الأربعة".

وتابع: "أول شهر سيتم تحويل المعاش على المحفظة التي فتحها المواطن على هاتفه المحمول والغرض من فتح المحفظة تقليل التداول النقدي وأصبح لديه من خلال هاتفه إمكانية تسديد كل المدفوعات الحكومية".

وأكمل: "يستطيع المواطن دفع فاتورة الكهرباء أو التليفون وبإمكانه الشراء من الصيدلية أو السوبر ماركت ويدفع من خلال المحفظة وإذا أراد أموال كاش يمكنه التوجه لأي سوبر ماركت لسحب الأموال".

وأوضح: "أي عملية تحصيل أو صرف المعاشات عليها رسوم لصالح ماكينات الصراف الآلي واتفقنا على وضع حد أقصي للرسوم المفروضة على عملية تحويل المعاش على المحافظ الالكترونية وفي نفس الوقت اتاحة مبلغ الرسوم في شكل دقائق مجانية".

واختتم: "الرسم في حدود نصف في الألف بحد أقصى عشرة جنيها والشهر المقبل حتى يوم 18 أي من يرغب في التحويل للمحافظ عليه أن يذهب إلى خدمة العملاء التابعة للشركة وسوف يتم التحويل".