الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

بسلاح "السوشيال ميديا".. الإخوان يحاولون تأليب الغرب على رئاسة تونس

الرئيس نيوز

تنطلق دعاية تنظيم الإخوان ضد الرئيس التونسي والإجراءات الأخيرة التي اتخذها من تركيا وقطر على مواقع التواصل الاجتماعي، سعيًا لدعم الفرع التونسي للتنظيم متمثلاً في حركة النهضة المعطلة للحكومة والتي تسببت في إصابة الحياة الاقتصادية بالشلل.

وكشف تحليل 12 ألف تغريدة عن جهود متضافرة لتأليب الرأي العام الغربي على قرارات الرئيس، وإشاعة حالة من القلق على المسار الديمقراطي على الرغم من أن الرئيس التونسي أكد أن بلاده لن يكون بها مكان لديكتاتور، وتحاول التغريدات الإخوانية تكريس فكرة الانقلاب في خطابها، متجاهلة أن العالم يشاهد ثورة شعبية تونسية ضد الإخوان بشكل أساسي.

دفعت الأزمة السياسية في تونس إلى اندلاع موجة من الدعاية والتلاعب الأجنبي على وسائل التواصل الاجتماعي من أطراف إقليمية تدعم تنظيم الإخوان بلا مواربة، وحاول الكثير من منشورات التواصل تحريف الرواية بحيث تشيطن قرارات الرئيس التونسي قيس سعيد بشأن تعليق عمل البرلمان وإقالة رئيس الوزراء. 

وتعالت الأصوات الإعلامية وعلى السوشيال ميديا تتحدث عن "تمويل إماراتي" و"تدخل مصري" مزعوم، وسيل من التغريدات من قبل أشخاص إما معارضين للإمارات ومصر. 

كما لوحظ أن الأكثر متابعة للشأن التونسي و"تسريبا" لأخبار حصرية ووثائق سرية هي وسائل إعلامية تتبع للدوحة وعلى رأسها شبكة الجزيرة.