الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

الدولاب الحكومى يعود للعمل بكامل قوته.. وإجازات للإصابة بكورونا والاشتباه

الرئيس نيوز

يتنظم اعتبارًا من غد الأحد العمل بمختلف الجهات الحكومية بكامل قوتها بشكل يومى، وذلك فى إطار تطورات الوضع الصحى داخل البلاد وتراجع معدلات الإصابة والوفاة بفيروس كورونا المستجد محليًا.

ووفقًا لكتاب دورى صادر عن ديوان محافظة سوهاج،، فإن التعليمات شملت توجيه جميع العاملين بدائرة كل ديوان عام كل محافظة ومديريات الخدمات التابعة لها بالعودة للعمل بجهات عملهم اعتبارًا من يوم الأحد الموافق الأول من أغسطس 2021 بشكل يومى مع الإلتزام بالتدابير الواجبة للوقاية من الإصابة.

وأضاف الكتاب الدورى، أن القرار يأتى على خلفية انتفاء سبب تخفيض قوة العمل للنصف، بعدما أظهرت البيانات الرسمية الصادرة عن وزارة الصحة الحفاظ على المعدلات المتراجعة من إصابات ووفيات فيروس كورونا على مستوى الجمهورية، بما لا يحول دون سير العمل بشكل منتظم وبكامل القوة بمختلف الجهات الإدارية بالمحافظات.

وتابع: أنه إلحاقُا لما تم إتخاذه من إجراءات إحترازية للحد من تداعيات فيروس كورونا لتوفير أقصى درجات الحماية للمواطنين تنفيذًا لما قرره ممجلس المحافظين برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء وما ترتب عليه من إجراءات من بينها تخفيض أعداد العمالة بنسبة 50% من العاملين بمقار عملهم بكافة الجهات بدائرة المحافظة".

وفى هذا الصدد، كشف مصدر حكومى، أن قرار مجلس الوزراء لمجلس المحافظين بشأن تخفيض أعداد العمالة المتواجدة بمقر العمل لم يعد إلزاميًا خلال الفترة الحالية نظرًا للتراجع الملحوظ فى معدلات انتشار فيروس كورونا، وبالتالى تم منح المحافظين سلطة اتخاذ القرار إما بالإبقاء على تقسيم العمل بين الموظفين بنسبة 50% أو تخفيض النسبة دون ذلك أو إعادة الموظفين للعمل بكامل عددهم من المقار الحكومية بما تقتضيه مصلحة العمل.

وأضاف المصدر، فى تصريحات خاصة، أن التعليمات شملت أيضًا التأكيد على المرونة فى منح إجازات مرضية بأجر كامل لمن تظهر عليهم أعراض الإصابة بالفيروس لمدة 14 يوم مع تقديم ما يثبت الإصابة أو الاشتباه أو المخالطة من تقارير وأشعة طبية.