الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

انفجار بيروت.. قاضي التحقيق يطلب إذنا لملاحقة مدير أمن الدولة

الرئيس نيوز

طلب قاضي التحقيق اللبناني في حادثة مرفأ بيروت، طارق بيطار، إذنا من المجلس الأعلى للدفاع لملاحقة اللواء طوني صليبا المدير العام لأمن الدولة اللبناني.

وكان استدعاء اللواء صليبا قد أثار جدلا كبيرا في الأوساط اللبنانية، واتهمت بعض وسائل الإعلام رئيس حكومة تصريف الأعمال حسان دياب برفض إعطاء الإذن بملاحقة صليبا.

اتهام دياب دفع المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء اللبناني إلى إصدار بيان أمس، يؤكد فيه أن ما تتداوله بعض وسائل الإعلام من رفض رئيس الحكومة حسان دياب إعطاء الإذن بملاحقة مدير أمن الدولة، عار عن الصحة.

وحسب ما نشره المكتب عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "توتير"، قال: "هذا الخبر عار عن الصحة جملة وتفصيلا"، معللا بأن "المديرية العامة لرئاسة الجمهورية كانت طلبت رأي هيئة التشريع والاستشارات في وزارة العدل، والتي قالت إن صلاحية إعطاء الإذن منوطة بالمجلس الأعلى للدفاع، وقد تم إبلاغ المحقق العدلي بهذا الأمر".

ومازالت الأصوات تتعالى في لبنان مطالبة بمعاقبة المتهمين في انفجار مرفأ بيروت، إلى الحد الذي طالب بعضهم فيه برفع الحصانات عن الجميع بداية من رئيس الجمهورية وانتهاء بأصغر المسؤولين، كي لا يتم تعطيل التحقيق.