الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير البترول: أسعار النفط في مصر ليست مرتفعة وهي في صالحنا

الرئيس نيوز

علا سعدي
قال وزير البترول طارق الملا، خلال مقابلة مع شبكة “بلومبرج” الأمريكية، إن سعر برميل النفط بـ60 أو 70 دولار أمر عادل.
وحول وجود خطط لتنضم مصر إلى منظمة البلدان المصدرة للبترول أو تكون من الدول المنتجة، أوضح الملا أن مصر تم دعوتها للانضمام إلى الدول غير المصدرة للبترول، متابعا: “لسنا في المرحلة التي يمكننا ان نتحدث عن الإنتاج ولكن نطمح لذلك، ولقد تحدثت عن ذلك في افتتاحية اجتماع الدول المصدرة والغير مصدرة للنفط”.
واشار الملا إلى وجود بعض التحديات في بطء الاستثمارات ولجعل المنتج بسعر أقل وبشكل عادل لكل من المستهلك والمنتج، ونحن نرى مستقبلنا مع المنظمة شيء مهم وسنكمل مشاركتنا في الوقت الحالي بالملاحظة والمتابعة وأتوقع أنه سيأتي اليوم لننضم للمنظمة وخاصة أن المنظمة تريد مصر الانضمام ولكن لا أستطيع تحديد موعد لذلك.
وتابع: “سنستمر في الملاحظة والتشاور مع المنظمات في مصر عن كيفية انضمام مصر لمنظمة الدول المصدرة للبترول”.
وأجاب الملا حول احتمال انضمام مصر لمنظمة البترول خلال عام 2018، قائلاً: اعتقد لا وان هذا غير ممكن ان يحدث بهذه السرعة، ولكن اتطلع لحدوث ذلك وهي من أوائل المهام التي نهتم لتحقيقها رغم وجود بعض التحديات علي الصعيد العام ولكن تحقيقه ليس صعبا علي الاطلاق ومن المحتمل تحقيقه في عام 2019.

وبشأن أسعار النفط في مصر، أكد أن الأسعار ليست مرتفعة ومتوازنة وهي في صالحنا حتى الان والمناخ الحالي للمستثمرين جيد يساعد على النمو وهذا النمو  يساعد الدولة النهوض باقتصادها.