السبت 12 أكتوبر 2024 الموافق 09 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير القوى العاملة يوضح تطورات التأمين على العمالة غير المنتظمة

الرئيس نيوز

أكد محمد سعفان؛ وزير القوى العاملة أن ما يحدث حاليا تجاه العمالة غير المنتظمة نهاية لفترة زمنية بدأت من 2017 لافتا أن الوزارة تستهدف أن يكون هناك رعاية وهو تأكيد لتوجيهات السيسي بالاهتمام بالعمالة.

وقال سعفان يجب أن يكون لدينا قواعد بيانات تعبر عن المجتمع ولكي نحدد القواعد كان هناك حملات كاملة تقوم بالذهاب إلى المشروعات القومية وحصرنا 30 ألف عامل في العلمين الجديدة وقمنا بتعديل الرقم القومي للعمال بالوظيفة.

وأضاف: "قمنا بحصر في العلمين ونعمل على الحصر بالعاصمة الإدارية منذ 3 شهور وهناك 50 ألف عامل وحين يكون هناك قاعدة بيانات لدى شركات المقاولات هذا الامر يساعدنا في الاهتمام بتأمينات العمال ونقوم بتطوير الحصر الذي نقوم به الإضافة لاجتماع مع اتحاد التشييد والبناء لنقل النظام إلى كل شركات المقاولات.

وتابع: "المرحلة الثانية من رعاية العمالة غير المنتظمة سوف تكون موجهة إلى الباعة الجائلين والعمال في الشوارع أما بخصوص التمويل فهناك حسابات رعاية العمالة تقوم بتحمل جزء من شهادات التأمين على العمال والرخص والشركات تقوم بتحمل جزء؛ التأمين على العامل  بقيمة 109 جنيهات شهريا للعامل".

وكانت وزارة القوي العاملة قد وقعت بروتوكول مع التأمينات الاجتماعية من أجل مد الحماية الاجتماعية والتأمين على العمالة غير المنتظمة.