الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

ظهرت به أثناء زيارة البيت الأبيض.. فستان الملكة رانيا يخطف أنظار الصحف الأمريكية

الرئيس نيوز

سلطت مجلات الموضة الأمريكية والأوروبية الضوء على أناقة الملكة رانيا قرينة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني أثناء زيارتها للبيت الأبيض خلال الأسبوع الماضي.
وقالت مجلة FN المتخصصة في الموضة إن السيدة الأولى جيل بايدن استقبلت الملكة رانيا ملكة الأردن في البيت الأبيض في أول اجتماع عمل لهما خلال رئاسة جو بايدن.
لهذه المناسبة، صممت السيدة الأمريكية الأولى بنفسها بدلة بيضاء بالكامل كانت ترتدي سترة مصممة خصيصًا فوق فستان. أما بالنسبة لصاحبة السمو الملكي، فقد اختارت الملكة رانيا فستاناً أحمر ذا ياقة مع حزام جلدي سميك.


أما مجلة Tatler فقد علقت على جو بايدن الذي أصبح بالتأكيد شخصية ماهرة عندما يتعلق الأمر باستضافة العائلات المالكة. فقد استقبل الملكة إليزابيث الثانية والأمير تشارلز ودوقة كورنوال ودوق ودوقة كامبريدج الشهر الماضي أثناء وجوده في كورنوال على هامش قمة مجموعة السبع، والأسبوع الماضي رحب بملك وملكة الأردن وولي العهد الأمير الحسين في البيت الأبيض والتقط بايدن معهم الصور التذكارية.
في 7 يوليو، أصدر البيت الأبيض بيانًا حول الزيارة، قائلاً: "يتطلع الرئيس والسيدة الأولى إلى الترحيب بجلالة الملك عبد الله الثاني ملك الأردن، وجلالة الملكة رانيا، وصاحب السمو الملكي الأمير الحسين في البيت الأبيض".


وتركزت مباحثات بايدن مع العاهل الأردني على الشراكة الدائمة والاستراتيجية بين الولايات المتحدة والأردن، الشريك الأمني الرئيسي والحليف للولايات المتحدة والتحديات التي تواجه الشرق الأوسط وإبراز دور الأردن القيادي في تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة.
ووثق مراسل المجلة "ليف أربوثنوت" طلة الملكة رانيا، التي اشتهرت بحسها الرائع في الموضة، إذ ارتدت فستانًا أحمر غامقًا يتميز باللفائف الأنيقة وربطة عنق تركتها دون ربطها وشدت على خصرها حزامًا عريضًا بالإضافة إلى الأكسسوارات الراقية وحذاء بكعب خنجر برونزي  أنيق، بالإضافة إلى بروش من الماس.
وتعد الملكة رانيا من أشد المعجبين بالأزياء الراقية، وكانت ضيفة باستمرار في الصف الأول في عروض أسبوع الموضة، وكانت أيضًا مصدر إلهام للمصمم الشهير جورجيو أرماني.