الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مواعيد عمل البريد المصري بعد إجازة عيد الاضحى 2021

 البريد المصري
البريد المصري


يبحث العديد من المواطنين داخل جمهورية مصر العربية، عن مواعيد عمل البريد المصري بعد إجازة عيد الأضحى 2021، حيث تستأنف مكاتب البريد المنتشرة بجميع محافظات الجمهورية عملها عقب عطاة عيد الأضحى، غدا الأحد الموافق 25 يوليو 2021.

مواعيد عمل البريد المصري بعد إجازة عيد الاضحى 2021


وتستقبل مكاتب البريد المنتشرة بجميع محافظات الجمهورية، المواطنون غدا الأحد، في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحا وحتى الساعة الثالثة مساءا لمدة 5 أيام أسبوعيا (من السبت إلى الأربعاء) أو (من الأحد إلى الخميس) حيث يحصل الموظفين على إجازة أسبوعية يوم الجمعة ويومي السبت أو الخميس، وفقا للتوزيع الجغرافي بما لا يضر بالمصلحة العامة.

وكانت البنوك ومكاتب البريد بدأت إجازة عيد الأضحى بدءًا من الاثنين الماضي على عكس بقية مؤسسات الدولة التي بدأت الإجازة من يوم السبت الماضي، بناء على تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتعديل إجازة العيد بالنسبة لهم؛ لتيسير كافة مصالحهم لدى الهيئة القومية للبريد المصري من توصيل الطرود والأوراق والمستندات و دفاتر الادخار و الفيزا البريدية ودفع الفواتير و الحوالات البريدية وصرف المعاشات وشراء كراسات الإسكان الاجتماعي وعمل التوكيلات وغيرها.


الجدير بالذكر أن نحو 4 آلاف مكتب بريد تنتشر بمختلف محافظات الجمهورية، وتقدم خدمات متنوعة ما بين إيداع وسحب لعملائها وكذلك عدد من خدمات الدفع الإلكترونية والخدمات البريدية والشحن والتوصيل، فضلا عن إتاحة أكثر من 20 خدمة حكومية إلكترونية تقدمها مكاتب البريد المُطورة مثل استخراج شهادة الميلاد وبطاقات الرقم القومي.

وكان البنك المركزي، أعلن أيضًا اعتبار الأحد الماضي، يوم عمل كامل، مؤكدًا على عدم وجود تغيير في أيام إجازة البنوك بمناسبة عيد الأضحى بعد قرار الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء.