الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أستاذ طرق: المنطقة الشمالية الغربية ستكون من كبرى المناطق الاقتصادية في العالم

الرئيس نيوز

أكد الدكتور عبد الله أبو خضرة أستاذ هندسة الطرق بجامعة بني سويف؛ أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يرسى مبادئ التفاني والإخلاص في العمل بوجوده وسط أبنائه في المشروعات القومية خلال أيام العيد، مشيرا إلى أن هذا الأمر يؤكد التفاف الشعب المصري حول قيادته السياسية.

وقال أبو خضرة في تصريحات لقناة "إكسترا نيوز": "المنطقة الشمالية الغربية ستكون من كبرى المناطق الاقتصادية في العالم بعد إنهاء خط القطار الكهربائي السريع من العين السخن للإسكندرية والعلمين".

وأضاف: "المنطقة سوف تكون منطقة ارتكاز أمام الأسواق الأوروبية وسيكون هناك استثمارات ضخمة ولذلك الدولة قامت بتوفير المساحات خلف الموانئ وتطوير الموانئ واسناد عمل المحطات لثاني أكبر شركة ملاحة عالمية".

وتابع: "يتم إمداد الموانئ بكافة المعدات اللازمة لتقليل زمن الانتظار وتطوير ميناء الإسكندرية والماكس والدخيلة وأبو قير وهناك تخطيط وبعد نظر من القيادة السياسية لدراسة المعطيات على الأرض وتعظيم الاستفادة من موقع مصر المتميز وزيادة الربط بين أرجاء البلاد

واختتم: "نقوم بعمل محور موازي لقناة السويس عبر القطار الكهربائي السريع وتطوير منطقة السخنة وتطوير ميناء الإسكندرية وتزويدها بأدوات لتسهيل حركة تبادل المراكب".