الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق 21 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

التموين: استخراج بطاقات جديدة لمستفيدي "تكافل وكرامة"

الرئيس نيوز

قال مصدر مسئول بوزارة التموين، إن الوزارة تتيح استخراج البطاقات التموينية الجديدة للفئات الأكثر احتياجا، خاصة المستحقين لمعاش تكافل وكرامة، نظرا لكونهم من الفئات التي تستهدفها الوزارة، بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي.

وأكد المصدر، في تصريحات للرئيس نيوز، أن الوزارة استطاعت استخراج أكثر من 600 ألف بطاقة تموينية للفئات الأكثر احتياجا خلال العامين الماضيين، بينهم آلاف المستحفين لمعاش تكافل وكرامة، ما يؤكد حرص الوزارة على دعم الفئات الأولى بالرعاية.

وعن محددات الاستبعاد من البطاقات التموينية التي طبقتها الوزارة أوضح أنها يتم استبعاد أصحاب السيارات الحديثة بشرط ألا تكون بغرض العمل عليها، وكل من يمتلك حيازة أرض زراعية كبيرة، وأصحاب الشركات، وأصحاب فواتير الكهرباء والهواتف المحمولة المرتفعة، ومن ينفق 30 ألف جنيه سنوية على تعليم الأبناء.

وأشار إلى أن باب التظلمات لم يتم غلقه ومفتوح أمام الجميع، ولكن يجب على من يتظلم ضد استبعاده من بطاقات التموين بسبب المحددات المعلنة، أن يرفق ما يثبت صحة موقفه مع التظلم الذي يتقدم به، حتى يتم التأكد من عدم تطابق أي محدد من محددات الاستبعاد على المواطن، وعلى سبيل المثال من تم استبعاده بسبب امتلاك سيارة حديثة عليه إحضار مستند من إدارة المرور يثبت عكس ذلك حتى يتم إرجاعه مرة أخرى إلى منظومة الدعم.