الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الزراعة تعدد مزايا الذبح في المجازر

الرئيس نيوز

أكد الدكتور محمد القرش؛ المتحدث باسم وزارة الزرعة أن أجهزة الوزارة تعمل بكامل طاقتها لافتا أن مديريات الزراعة رفعت درجات الاستعداد لأنها تقوم بمهمتين في غاية الأهمية.

وقال القرش في تصريحات لبرنامج "المواجهة" المذاع على قناة "إكسترا نيوز": "المديريات تقوم بمهمتين كبار الأولى الحرص على تقديم الخدمة للفلاح المصري للحفاظ على الإنتاج والزراعة ومديريات الزراعة موجودة في الأراضي والثانية حماية الأرض من التعديات ولدينا إدارة لرصد التعديات والتعدي ليس وجود مبنى ولكن بمجرد وجود معدات أو أدوات قد تستخدم في الاعتداء على الأراضي الزراعية".

وأضاف: "هيئة الخدمات البيطرية تقوم بحملات مكثفة على أماكن بيع اللحوم الحية للتأكد من عملية التغذية والتربية وحين يتوجه المواطن للذبح يحتاج للمجازر والأطباء البيطريين موجودين للفحص الحيوان قبل الذبح وأثناء الذبح وبعد الذبح".

وتابع: "المجازر مفتوحة بالمجان على المواطن فقط أن يحضر الذبيحة والجزار ويتوجه إلى المجزر والطبيب البيطري الموجود في المجزر سوف يقوم بفحص الحيوان كما لن يجد المواطن أي نوع من أنوع التلوث والمعدات الموجودة ستساعد في عملية الذبح".

واختتم: "الذبح في المجزر يمنع التلوث في الشوارع والحفاظ على البيوت ونتابع أيضا الأسواق واللحوم التي تذبح بشكل عشوائي وتقوم الهيئة بعمل حملات تفتيشية على اللحوم وتحليل العينات المشكوك فيها".