الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

مصدر سعادة المصريين.. نواب البرلمان يهنئون النادي الأهلي بـ"العاشرة"

الرئيس نيوز

 هنأ نواب البرلمان مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب، بفوزهم الفريق الاول لكرة القدم مساء أمس السبت علي نادي كايزر بنهائي دوري أبطال إفريقيا، وحصول الفريق علي البطولة للمرة العاشرة في تاريخ النادي، مؤكدين أن النادي الأهلي مصدر سعادة وفرح دائمة لجموع الشعب المصري خاصة في تمثيله في البطولات القارية.

وقال النائب أشرف رشاد الشريف  زعيم الأغلبية بمجلس النواب:"خالص تهانينا القلبية للنادي الأهلي ومجلس إدارته، وجمهور الكرة المصرية بمناسبة التتويج بدوري أبطال إفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه..إنجاز جديد يضاف لسجل تاريخ منظومة الرياضة المصرية العريقة التى تعيش طفرة غير مسبوقة، يرجع الفضل فيها إلي الدعم الحقيقي والاهتمام الكبير من جانب الرئيس السيسي".

وأضاف :"خالص التحية والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي الذي أعاد هيبة وكبرياء الرياضة المصرية، وساهم بشكل كبير في توفير مناخ ملائم يتيح للعمل والإبداع والإنجاز...وكل التحية لها الجيل العظيم من اللاعبين المفعمين بالتحدي والإصرار والعزيمة وإنكار الذات، والذي حصدوا بطولة تتوج جهود مرحلة من العمل والتعب والجهد والتمسك بالحلم وصنع التاريخ".

وقال النائب محمد مصطفي السلاب، وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب:" عملها الرجالة وخطفوا العاشرة عن جدارة واستحقاق بعد مشوار عظيم طول البطولة وأداء أكتر من رائع في المباراة النهائية .. وعشان بعد حوالي ٧ شهور من القاضية تيجى العاشرة ..فخور جدا أنى أهلاوي .. الأهلي رمز البطولة واللي معاه مش هنبطل نحلم بالبطولات ومن دلوقتى بقول ال ١١ يا أهلي".

من ناحيته قال النائب أحمد دياب، وكيل لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ:" الف مبروك للنادي الاهلي بطل القرن الإفريقي فوزه ببطولة دوري أبطال إفريقيا وتتويجه باللقب العاشر في تاريخه  انجاز تاريخي يضاف إلى الانجازات العديدة و الالقاب التي تتجاوز 140 لقب طوال تاريخه".

واستقبل صباح اليوم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة يرافقه محمد منار وزير الطيران المدني، وعمرو ابو العينين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، وباسم عبدالكريم مساعد وزير الطيران المدني، بعثة فريق النادي الأهلي القادمة من المملكة المغربية الشقيقة، وذلك بعد فوزهم بالمباراة النهائية في دوري أبطال إفريقيا أمام فريق كايزر تشيفز الجنوب إفريقي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لاشيئ، وتتويجهم باللقب العاشر.

وحرص الوزيران على استقبال البعثة بالورود وتقديم التهنئة للكابتن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، وكافة أعضاء المجلس واللاعبين والجهاز الفني والاداري، وذلك بعد التتويج باللقب العاشر لدوري أبطال أفريقيا.

يشار إلى أن وزير الشباب والرياضة أجرى عدة اتصالات هاتفية امس مع الكابتن محمود الخطيب، و سفير مصر لدي المغرب للاطمئنان على كافة الاستعدادات والإجراءات المتعلقة بعودة بعثة النادي الأهلي إلى القاهرة.

و أشاد الدكتور أشرف صبحي بأداء لاعبي النادي الأهلي طوال مشوارهم بالبطولة الإفريقية، واصرارهم على الفوز في مباريات البطولة بمختلف مراحلها حتي حسم لقب البطولة، لتضاف إلى سجل إنجازات الرياضة المصرية، و تأكيداً على تفوق الكرة المصرية على مستوى القارة الإفريقية، مؤكدا أن الرياضة المصرية تعيش أزهي عصورها في عهد السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، وذلك بتحقيق أبطال مصر - خلال الآونة الراهنة- للعديد من البطولات في مختلف الألعاب الرياضية على صعيد مشاركتهم في البطولات العربية والقارية والإقليمية والدولية، مبيناً أن الحكومة المصرية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء تقدم كل الدعم للاتحادات الرياضية المختلفة فى سبيل تنفيذ برامجها لمواصلة الإنجازات في شتى البطولات.