الإثنين 17 يناير 2022 الموافق 14 جمادى الثانية 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

عدد ضحايا الفيضانات فى ألمانيا

السبت 17/يوليه/2021 - 03:12 م
الفيضانات فى ألمانيا
الفيضانات فى ألمانيا
طباعة

يبحث العديد من رواد محركات البحث العملاقة "جوجل"، عن عدد ضحايا الفيضانات فى ألمانيا، والتى تعد أسوأ كارثة طبيعية في ألمانيا منذ الحرب العالمية الثانية، منذ فيضان بحر الشمال في 1962، حيث تعتبر راينلاند بالاتينات واحدة من أكثر المناطق تضررا.

عدد ضحايا فيضانات ألمانيا

ومن جانبها، قالت مالو دراير، رئيسة وزراء راينلاند بالاتينات، إن أكثر من 50 لقوا حتفهم بسبب الفيضانات في هذه الولاية فحسب، مؤكدة أن نتيجة للفيضانات في ألمانيا، فإن البنية التحتية دُمرت بالكامل وسيحتاج إصلاحها الكثير من الوقت والمال.

وغمرت الفيضانات في ألمانيا سدا قريبا من الحدود مع بلجيكا خلال ساعات الليل المتأخرة، بينما كانت حالة سد آخر بين آرفايلر وإرفشتات غير مستقرة، كما تجاوز منسوب المياه الحد الأقصى في عدة سدود أخرى.

وبدوره، قال وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر، إن الحكومة الاتحادية تسعى لتوفير دعم مالي للمناطق المتضررة من الفيضانات في ألمانيا في أقرب وقت ممكن، مضيفا أن هناك مجموعة إجراءات ستطرح على الحكومة للموافقة عليها يوم الأربعاء.

وأعلنت حكومة نورد راين المجاورة، أن نحو 1300 شخص في عداد المفقودين في آرفايلر جنوبي كولونيا، جراء الفيضانات الأخيرة في ألمانيا، كما تحولت مناطق كاملة إلى حطام بعدما اجتاحت فيضانات الأنهار البلدات والقرى في ولايتي نورد راين فستفاليا وراينلاند بالاتينات.

يهمك أيضًا |

عمرو أديب يوضح العلاقة بين سد النهضة ومشروع حياة كريمة

وأعلنت الشرطة المحلية، في بيان لها، أن حصيلة ضحايا الفيضانات في ألمانيا، اليوم السبت، ارتفعت إلى 133 شخصا على الأقل، مما يرفع عدد القتلى في أوروبا إلى 153 شخصا، ويضاف ذلك إلى مقتل 90 شخصا في راينلاند بالاتينات و43 شخصا في رينانيا شمال فستفاليا، وهي منطقة ألمانية أخرى ضربتها العواصف، ومقتل 20 آخرين في بلجيكا.

وأعربت عدة دول تضامنها مع ألمانيا في محنة الفيضانات التي ضربتها، أبرزها تقدم جمهورية مصر العربية، عن خالص تعازيها وصادق مواساتها وتضامنها مع كل من جمهورية ألمانيا الاتحادية ومملكة بلجيكا ودوقية لوكسمبورج ومملكة هولندا، في ضحايا الفيضانات المروعة وتضرر بعض المناطق، والتي أسفرت عن وفاة وفقدان عدد كبير من الضحايا.

ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads