الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عدد أيام إجازة عيد الأضحى ٢٠٢١ بعد التعديل

مصطفى مدبولي رئيس
مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزاء


يبحث الكثير من المواطنين داخل جمهورية مصر العربية، عن عدد أيام إجازة عيد الأضحى ٢٠٢١ بعد التعديل، تزامنا مع صدور قرار رئيس مجلس الوزراء، ومحمد سعفان، وزير القوى العاملة، بتعديل موعد الإجازة، بناءا على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وكان قد أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية، أول أيام عيد الأضحى المبارك 2021، ليكون في يوم الثلاثاء الموافق 20 يوليو المقبل، حيث إنّ أول أيام عيد الأضحى المبارك 2021 يكون موافقًا ليوم 10 ذو الحجة لعام 1442 هجريا.

عدد أيام إجازة عيد الأضحى ٢٠٢١ بعد التعديل

ووفقًا لما صدر عن رئيس الوزراء ووزير القوى العاملة، بشأن إجازة عيد الأضحى 2021، تقرر منح 8 أيام إجازة للقطاع الحكومي بمناسبة عيد الأضحى المبارك وثورة 23 يوليو، ومنح القطاع الخاص 5 أيام كإجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة العيد وذكرى الثورة.

لتصبح إجازة عيد الأضحى 2021 للقطاع الخاص عقب تعديلها من قبل وزير القوى العاملة، محمد سعفان، اعتباراً من يوم 18 يوليو حتى 22 يوليو، وهي إجازة رسمية مدفوعة الأجر أيضاً.

وأوضح وزير القوى العاملة، إمكانية تشغيل العامل في أيام الإجازة الرسمية المقررة بسبب ظروف العمل، على أن يستحق ضعف أجر هذا اليوم، وفقا لقانون العمل المصري الذي ينظم العلاقة بين العاملين وجهة العمل.


إجازة البنوك فى عيد الأضحى


كما أصدر البنك المركزي، قرار بمنح العاملين والموظفين بكافة البنوك التي تعمل في القطاع المصرفي إجازة خلال الفترة من 19 : 22 يوليو فقط أي لمدة 4 أيام مع تفعيل كافة التطبيقات الإلكترونية عبر الهواتف الذكية التي تتيح للمواطنين من كافة العمليات البنكية من سحب وإيداع وتحويل لسرعة تلبية احتياجاتهم واحتياجات أسرهم خلال أيام العيد، بالإضافة إلى ماكينات الصرف الآلي للبنوك ATM، والتي تم تغذيتها لضمان سهولة التعاملات المالية للمواطنين، على أن يستأنف العمل بالبنوك صباح يوم الأحد الموافق 25 يوليو 2021.