السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"الصحة": توقف العمل بمراكز لقاحات كورونا الاثنين والثلاثاء

الرئيس نيوز

أعلنت مكاتب الصحة التابعة لوزارة الصحة والسكان بالمحافظات استمرار مراكز لقاحات فيروس كورونا المستجد في العمل خلال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك، اليوم وغدا، على أن يتوقف العمل بها في فترة إجازة يومي الاثنين والثلاثاء، وقفة وأول أيام العيد، على أن تستأنف عملها الأربعاء.

وأكدت مكاتب الصحة في الوزارة، اليوم، أن المواطنين الذين تم تحديد موعد لهم يومي الاثنين والثلاثاء سيحضرون يوم الأربعاء، بدلا من هذين اليومين.

كما أكدت مكاتب الصحة عملها في فترة الإجازات والعطلات والأعياد، في "تطعيم أول ٢٤ ساعة" لحديثي الولادة يوميا من الساعة 9 صباحا وحتى 5 مساءً.

وأعلنت استمرار تحليل الغدة الدرقية والتمثيل الغدة يومي السبت والثلاثاء ويكون عمر الطفل من 3 الي 7 أيام، والحضور الساعة 9 صباحا خلال إجازة عيد الأضحى.

كما سيستمر العمل خلال الإجازة بكشف السمع للأطفال حديثي الولادة علي أن يكون خلال ٢٨ يوما من الولادة، إلى جانب استقبال الحالات الطارئة، ومناظرة وتسجيل حالات الوفاة.

من ناحية أخرى، استمرت أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا المستجد في الانخفاض اليومي، حيث سجلت وزارة الصحة والسكان 81 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليا للفيروس، بالإضافة إلى 7 حالات وفاة جديدة مساء أمس الأول.

وارتفعت نسبة التعافي من الفيروس في مصر لتصل إلى 78%، حيث سجلت الوزارة خروج 986 متعافيا من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 221 ألفا و516 حتى مساء الخميس.

وبلغ إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الخميس 283 ألفا و490 حالة من ضمنها 221 ألف و516 حالة تم شفاؤها، و16 ألفا و425 حالة وفاة.