الأحد 13 أكتوبر 2024 الموافق 10 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مدبولي: ضخ 1.5 مليار جنيه فى صورة قروض لمشروعات الريف متناهية الصغر

الرئيس نيوز

أكد الدكتور مصطفى مدبولي؛ رئيس مجلس الوزراء؛ أ، التنمية في الريف دون إيجاد فرص عمل ستكون منقوصة لافتا أن الهدف من خلال البرنامج إيجاد فرص عمل دائمة وإنتاج برامج تدريب للشباب.

وقال مدبولي خلال كلمته أمام المؤتمر الأول للمشروع القومي حياة كريمة: "أحد المبادرات هي تقديم مليار ونصف الميار جنيه في هيئة قروض صغيرة لعمل مشروعات تستهدف الشباب ومحدودي الدخل".

وأضاف: "سيكون هناك في كل وحدة محلية مجمع حرفي صغير يضم ورش ومعارض بناء على الحرف الموجودة والقطاع الخاص سوف  يدير المنظومة ويسوق للشباب".

وتابع: "هناك ملايين فرص العمل التي ستكون متحاحة للشباب وسيكون هناك دورات تأهيل وتدريب؛ وسنعمل أيضا على الشمول المالي لاتاحة الخدمات المالية في القرى من خلال إيجاد ماكينات الصرف الألى في القري وتطوير فروع بنك التنمية والإئتمان الزراعي".

وأكمل: "حياة كريمة يعد المشروع الاصعب من كل المشروعات نقوم بتنفيذها خلال السنوات السبعة الماضية لدينا 4500 قرية وكل قرية لها ظروفها".

وأشار مدبولي إلى وجود أليه مراقبة لمعدلات تنفيذ المشوع لافنا إلى إنشاء منظومة متكاملة لمتابعة للأداء وسيكون لدينا منظومة كاملة لتقيم المشروع على الأرض وتطورات العمل والمعوقات".

واختتم مدبولي موجها حديثه للرئيس عبد الفتاح السيسي: "نعاهد حضرتك أننا سنكون ققادرين على إنهاء معاناه الريف ونحتفل بانتهاء كل مرحلة من المشروع".