الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير البترول الأسبق يوضح أهمية التعاون مع شركة أباتشي الأمريكية

الرئيس نيوز

أكد المهندس أسامة كمال وزير البترول الأسبق، أن شركة أباتشي الأمريكية تعد إحدى الشركات الكبرى العاملة في مجال التنقيب عن البترول.

وقال كمال في تصريحات لبرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "شركة أباتشي من أكبر الشركات العاملة في مصر ولديها 23 امتيازا في مصر منها 19 منتجا".

وأضاف: "الشركة لها مناطق امتياز في الصحراء الغربية جنوب مرسى مطروح الشركة وهي شركة لها باع طويل في عمليات البحث والتنقيب".

وتابع: "شركة أباتشي انتاجها كبير وشريك أساسي لمصر ومعدل إنتاجها وصل نصف مليون برميل يوميا والاستثمارات في مجال البترول في مصر متوسطها 10 مليار دولار في السنة".

وواصل: "الاستثمار الكبير في هذا المجال سببه أمرين الأول استقرار أوضاع الاستثمار في البترول في مصر والثاني استقرار الأوضاع السياسية والاقتصادية في مصر وهو ما يمكن الششركة في الحصول على موافقات من الشركة الأم لضخ استثمارات جديدة".

واختتم: "لدينا 3 مناطق في مصر نضع عليها التركيز حاليا وهي مناطق لم تطرح للاستثمار مثل وسط وغرب البحر المتوسط وهناك مناطق يتم إعادة تنميتها واكشافها في الصحراء الغربية وهناك مناطق جديدة لم يعمل فيها أحد بالبحر الأحمر".

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد استقبل اليوم الأربعاء، جون كريستمان رئيس مجلس إدارة شركة أباتشي الأمريكية المتخصصة في مجال بحث واستكشاف البترول، وذلك بحضور المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، وعدد من كبار المسئولين بالشركة حيث استهدف اللقاء تطوير التعاون مع الشركة.