الخميس 10 أكتوبر 2024 الموافق 07 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

انفجار دبي يتصدر "تويتر".. ومغردون: "سلامات يا دار الحبايب"

الرئيس نيوز

تصدر هاشتاج "انفجار دبي" تريند "تويتر"، وتعددت التغريدات بالدعاء لأهل دبي شاكرين الله أنه لم ينتج عن الحريق أي إصابات.

يقول عبد الرحمن بن مساعد: "الحمدلله.. حادث عرضي.. لا أضرار بشرية ولا جرحى ولا مصابين.. حمى الله أهلنا في الإمارات من كل سوء".

ويقول ابراهيم السليمان: "خطاكم السوء يا أهل دبي"، وتقول أمل: "سلامات يا دار الحبايب.. ربي يحفظ الأمارات وشعبها وقيادتها ‏من كل شر ومكروه استودعناكم الله يا أهلنا وحبايبنا".

وكانت قد تصدرت دبي تريند جوجل وذلك بسبب انفجار جبل علي، بدأت القصة بوقع انفجار مساء الأربعاء في سفينة راسية قبالة ميناء جبل علي في دبي في الإمارات.

وبحسب ما أعلنه المكتب الاعلامي فقد قال مكتب الإعلامي لإمارة دبي إن «فرق الدفاع المدني في دبي تتعامل حالياً مع حريق ناجم عن انفجار إحدى الحاويات على متن سفينة بميناء جبل علي».

وأضاف المكتب الاعلامي في بيان رسمي له أن الحريق لم ينتج عنه أي اصابات ولكنه أدي الي اهتزاز المنازل التي توجد حوله في المدينة.

وبعد حوالي ساعتين ونصف من الانفجار، قالت فرق الدفاع المدني في دبي إنها سيطرت على الحريق. 

وبحسب ما أعلنته الصحف في دبي انه لم يتضح على الفور حجم الأضرار التي لحقت بالميناء المترامي الأطراف والبضائع المحيطة. في حين أظهرت لقطات تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي رمادا وأنقاضا متناثرة.

وقالت سلطات دبي لوسائل الإعلام، إن طاقم السفينة المنكوبة غادر في الوقت المناسب، وإن الحريق بدأ فيما يبدو في إحدى الحاويات التي تحتوي على مواد قابلة للاشتعال، دون الخوض في التفاصيل.

بدورهم قال مسؤولو الميناء إنهم "يتخذون جميع الإجراءات اللازمة لضمان استمرار الحركة الطبيعية للسفن، دون أي تعطيل".

ولم تحدد سلطات دبي هوية السفينة المنكوبة بعد أن قالت إنها كانت سفينة صغيرة بسعة 130 حاوية.

ويصنف ميناء جبل علي بأنه "محور بوابة" و "رابط حيوي في شبكة التجارة العالمية" يربط بين الأسواق الشرقية والغربية. 

وأظهر برنامج تعقب السفن MarineTraffic أسطولا من سفن الدعم الصغيرة المحيطة بسفينة حاويات راسية تسمى "Ocean Trader" ترفع علم جزر القمر، في موقع حادثة الانفجار في ميناء جبل علي بدبي.