الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

«التموين» تطرح «خروف العيد» بالتقسيط.. تعرف على الشروط والأسعار

الرئيس نيوز

تلقى الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، تقريراً من الشركة القابضة للصناعات الغذائية بشأن إمكانية بيع الخراف الحية بالتقسيط.

وذكر التقرير أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية ستقوم بطرح الخراف الحية بالتقسيط لمدة 6 أشهر، وذلك للعاملين بالجهات التابعة للوزارات، وشركات قطاع الأعمال العام وفقا لعدد من الضوابط، مثل إرسال الشركات التابعة للشركة القابضة بيان بالأسعار للجهات المذكورة، وقيام الجهات بإرسال بيان بالأسماء والكميات المطلوبة للموظفين التابعين لها، بسعر للكيلو قائم 65 جنيه.

وتضمن التقرير عدد من الضوابط الأخرى، وهي أن يتسلم الموظف استمارة يتعهد فيها بخصم المبالغ المطلوبة منه شهريا، وختمها بخاتم الجهة التي يتبعها واعتمادها وتوقيع المسئول بالشركة، وتعهد من الجهة بإرسال شيك بقيمة القسط المحصل شهرياً من الموظفين التابعين لها إلى شركات المجمعات الاستهلاكية.

وشمل التقرير بيان بالإجراءات التي سوف تتبع لنظام الكوبونات التي تم طرحها للمواطنين المقتدرين ليتم توزيع تلك الكوبونات على المواطنين الأكثر احتياجا، أولها هي أن يكون الكوبونات توفرت في أفرع شركات توزيع السلع التابعة للقابضة للصناعات الغذائية( شركتي الجملة والمجمعات الاستهلاكية ) والشركات التابعة لها بفئاتها المختلفة" 20 و 50 و 100 جنيه.

وأشار البيان إلى أن تلك الكوبونات تمكن المقتدرين من توفير احتياجات المواطنين الأكثر احتياجا من السلع، عن طريق شرائها وتوزيعها عليهم لصرفها من المجمعات الاستهلاكية، خاصة وأن تلك الكوبونات قد أعدت بمواصفات خاصة لا يمكن تزويرها.

من جانبه وجه المصيلحى الشركة القابضة للصناعات الغذائية، بالكشف الطبي على الخراف الحية قبل طرحها وكذلك توفير كل احتياجات المواطنين من السلع الأساسية واللحوم، مشددا علي ضخ كميات كبيرة من اللحوم في المجمعات الاستهلاكية هذه الفترة.

وأشار أحمد كمال، معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، إلى أن المصيلحي يتابع شخصياً عمليات الطرح اليومي للحوم والدواجن بالمجمعات الاستهلاكية، ويتابع يوميا تسيير الحملات من الأجهزة الرقابية بالوزارة والمديريات على الأسواق.