الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

"اعرف" ميعاد إجازة عيد الأضحى 2021 للموظفين الحكومي والخاص

الرئيس نيوز

ميعاد إجازة عيد الأضحى 2021.. يترقب الكثير من المواطنين داخل جمهورية مصر العربية، عن موعد إجازة عيد الأضحى 2021، بالتزامن مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك والذي يتوافق قيه المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها على يوم واحد، عكس عيد الفطر، الذي تختلف فيه رؤية الهلال مع تحديد موعد العيد من بلد لأخرى.

ميعاد إجازة عيد الأضحى 2021


ومن جانبه، أعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أن يوم الاثنين 19 يوليو وقفة عرفات، وبالتالي يكون يوم الثلاثاء الموافق 20 يوليو، أول أيام عيد الأضحى المبارك، الذي يستمر حتى يوم الخميس 22 يوليو، ووفقا للحسابات الفلكية.

وفي نفس السياق، تستعد دار الإفتاء بالتنسيق مع المعهد القومى للبحوث الفلكية، وهيئة المساحة، لاستطلاع الهلال يوم الرؤية لإعلان الرؤية الشرعية وتحديد أول أيام ذي الحجة وموعد وقفة عرفة وأيام عيد الأضحى المبارك 2021.

وتضم اللجان الشرعية العلمية التي تستطلع الهلال يوم الرؤية، شرعيين وتضم مختصين بالفلك، وعددها سبع لجان، مبثوثة في أنحاء جمهورية مصر العربية في طولها وعرضها، في أماكن مختارة من هيئة المساحة المصريَّة ومن معهد الأرصاد بخبرائه وعلمائه، فيها شروط الجفاف وشروط عدم وجود الأتربة والمعوقات لرصد الهلال.

ومن المتوقع أن تمنح الدولة العاملون بالجهاز الإداري، إجازة عيد الأضحى 2021، 9 أيام هذا العام، والتي تشمل يومي الجمعة والسبت وهما إجازة رسمية بالدولة، حيث تكون إجازة عيد الأضحى اعتبارًا من يوم الإثنين 19 يوليو 2021، على أن تكون العودة للعمل يوم 25 يوليو 2021، بواقع 6 أيام.

كما يشهد شهر يوليو الجاري، 3 إجازات رسمية بخلاف العطلات الأسبوعية بعدما رحلت الحكومة المصرية إجازة 30 يونيو، لمطلع شهر يوليو الجاري، بجانب إجازة ثورة 23 يوليو وإجازة عيد الأضحى المبارك، بخلاف العطلات الرسمية التي تبلغ عددها 3 عطلات رسمية إلى جانب العطلة المدمجة مع إجازة عيد الأضحى المبارك.

مواعيد الإجازات الرسمية المتبقية في عام 2021:
- الاثنين 19 يوليو وقفة عرفات.
- الثلاثاء 20 يوليو ولمدة 3 أيام عيد الأضحى.
- الجمعة 23 يوليو إجازة عيد الثورة.
- الإثنين 9 أغسطس عيد رأس السنة الهجرية.
- الأربعاء 6 أكتوبر 2021 عيد حرب أكتوبر.
- الاثنين 18 أكتوبر عيد المولد النبوى الشريف وهو اليوم الأخير من الاجازات الرسمية المتبقية لعام 2021.