الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

بحضور ماكرون وكلينتون.. عرض مقتنيات هند رستم ونجمات العرب في باريس

الرئيس نيوز

في ظل غياب إعلامي مصري وعربي، أقام المعهد الثقافي العربي في باريس بفرنسا، احتفالية ممتدة حتى اليوم تحمل أسماء نخبة من نجمات مصر والوطن العربي وعلى رأسهم من المطربات أم كلثوم، فيروز، صباح، وردة، وكانت الممثلة الوحيدة هي هند رستم، كما قام المعهد بإستخدام أزياء هؤلاء النجمات وعرضها كمعرض للجمهور.

وحضر الافتتاح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون وهيلاري كلينتون وزيرة خارجية أمريكا السابقة، وأبدوا بالغ سعادتهم واحتفائهم بأزياء النجمات المصريات والعرب المعروضة خلال الإحتفالية، وقام المعهد العربي الفرنسي بفتح باب المعرض للزوار خلال الأيام الماضية.

وقالت بسنت نجلة الفنانة هند رستم فى تصريحات خاصة ل"الرئيس نيوز"، أن المعهد العربي في باريس تواصل معها منذ عامين وطلب منها صور ومقتنيات خاصة بالنجمة الراحلة هند رستم لعرضها فى معرض بباريس، ورحبت وقاموا بزيارتها وحصلوا على المقتنيات مقابل تأمين بمبلغ قيمته ٣٠ ألف جنية استرليني، واضافت أن أزمة تفشي فيروس كورونا تسببت في تعطيل الاحتفالية لمدة سنتين، إلا أنه مع بداية الانفراجه قرر مسؤلي المعهد العربي في باريس إقامة المعرض بداية من يوم ٣٠ يونيه المنقضي، وحضر الافتتاح نخبة من السياسيين حول العالم، ثم تم فتح المعرض للجمهور.

وأشارت بسنت أنهم اختاروا مقتنيات هند رستم، لأنها كانت سابقة عمرها بسنوات ضوئية، وكانت ملكة في الموضة والشياكة، وقد اختاروا فستان أحمر شهير وجزمة وشنطة وحلق وبعض المقتنيات الأخرى لعرضها ضمن المعرض.

وأكدت بسنت أنهم أرسلوا لها حجز الطيران والإقامة، إلا أنها لم تتمكن من السفر بسبب الخوف من أزمة انتشار فيروس كورونا، مؤكدة أنها تسعى لتلحق بالمعرض في آخر أيامه خلال الفترة المقبلة.

وأشارت أن المسؤلين تواصلوا معها فور بدء المعرض، وأبلغوها بانبهار ماكرون وهيلاري بأناقة وشياكة والدتها، والتي تعد فنانة مصرية وعربية صاحبة تاريخ كبير ومشرف، ولها إطلالة مميزة جدا لا تقل عن نجمات هوليود، كما عرضوا نبذة عن حياتها وأبرز أعمالها باللغة الفرنسية والعربية.

وقالت بسنت إن الجمهور الفرنسي يعرف هند رستم جيدا ومشهورة هناك بفيلم "باب الحديد" لأنه يعرض هناك مترجما ومدبلجا باللغة الفرنسية كما يعرض في المانيا باللغة الألمانية، واشارت أن المعرض مستمر حتى منتصف الشهر الجاري وستحاول ان تلحق بحضوره قبل الانتهاء.