الثلاثاء 28 سبتمبر 2021 الموافق 21 صفر 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

"رئيسكم اعتدى عليّ جنسيا".. تارا ريد تنتقد وصف بايدن بالمدافع عن المرأة

الجمعة 02/يوليه/2021 - 12:04 م
الرئيس نيوز
محمد إسماعيل
طباعة
طفت على السطح انتقادات لاذعة للرئيس الأمريكي جو بايدن أثارتها "تارا ريد"، موظفة مجلس الشيوخ السابقة ومؤيدوها. 

وكانت "ريد" قد زعمت العام الماضي أن جو بايدن اعتدى عليها جنسياً في عام 1993، وردت "ريد" على السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض "جين بساكي" بعد أن أشادت بالرئيس باعتبارها "مدافعًا" عن النساء اللائي تعرضن للعنف.

بعد قرار المحكمة العليا في بنسلفانيا الصادم الذي ألغى إدانة الاعتداء الجنسي على الممثل الكوميدي المشين بيل كوسبي، رفضت بساكي التدخل أو التعليق على الحكم في مؤتمرها الصحفي اليومي لكنها تحدثت عن نشاط بايدن في مكافحة العنف ضد المرأة كإشارة إلى ضحايا كوسبي.

وقالت بساكي للصحفيين: "لطالما كان الرئيس مدافعا عن محاربة العنف ضد المرأة، ونحن كإدارة تمثل الأمريكيين نرفع أصوات وقصص الأشخاص الذين نجوا من الاعتداءات الجنسية". وأضافت: "هذا شيء قام به جو بايدن طوال حياته المهنية وسيواصل القيام به".

ولكن، في بيان لقناة فوكس نيوز، انتقدت ريد تعليقات بساكي. وقالت ريد لقناة فوكس نيوز: "تتحدث بساكي نيابة عن الرجل الذي اعتدى عليّ جنسيًا، وأنا متأكدة من أنها سمعتني، لذا فهي متواطئة مع ثقافة الاغتصاب من خلال إظهار نفاقها ونفاق الإدارة فيما يتعلق بالدفاع عن النساء عندما يكون الرئيس أحد الجناة".

ولم ترد بساكي على طلب فوكس نيوز للتعليق. ونفى بايدن وحملته الرئاسية في السابق مزاعم ريد. كما أعربت ريد عن تضامنها مع ما يقرب من 60 ضحية تقدموا بمزاعم سوء السلوك الجنسي ضد كوسبي، قائلةً لهن "أنا هنا من أجلكن".

وقالت ريد: "أنا آسفة جدًا لأنكن اعتقدتن أن لديكن قدرًا من العدالة. هذا زيف وسراب، وأنا أفهم ماذا يعني هذا التقدم المزعوم بشأن تحرك الدولة ضد الاعتداء الجنسي الذي يرتكبه رجل ثري قوي... يجب ألا تمزق حياة الناجين إلى أشلاء، ويجب أن نتحلى بالشجاعة لكي نقول الحقيقة. لا ينبغي مكافأة الأقوياء والأغنياء على الجرائم التي ارتكبوها. أنا سوف أدافع عن جميع الناجيات من العنف وعن نفسي. قد يكسرون قلوبنا لكنهم لن يكسروا معنوياتنا. سنقاتل من أجل الناجيات للحصول على العدالة التي يستحقونها". وأضافت: "يجب إنهاء ثقافة الاغتصاب في أمريكا".

كانت ريد، التي كتبت المذكرات الأخيرة بعنوان "Left Out: When the Truth Doesn't Fit In" حول تجربتها في التصريح بالاعتداء عليها، وهي واحدة من ثماني نساء تقدمن في عام 2019 لاتهام المرشح الديمقراطي آنذاك، جو بايدن، بتعمد التلامس غير اللائق. وبعد مرور عام، كشفت ريد عن ادعاءها بالاعتداء الجنسي على برنامج "كاتي هالبر شو". وأنكر بايدن مرارًا ادعاءاتها أثناء الحملة الانتخابية التي أوصلته للبيت الأبيض.

الكلمات المفتاحية

ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads