السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الباز يطالب بمحاكمة مروج شائعة منع زاهي حواس من السفر

الرئيس نيوز

أكد الإعلامي محمد الباز؛ أن النيابة العامة ناشدت في بيانها حول قضية الأثار الكبرى وسائل الإعلام الالتزام بما تصدره فقط وعدم الالتفات للمصادر غير الدقيقة.

وقال الباز خلال برنامج "أخر النهار" المذاع على قناة "النهار": "هناك جهة تحقق في القضية والنائب العام قرر حبس 19 شخصا لأن القضية تحتوي على الكثير من الجرائم مثل التنقيب عن الأثار والاتجار فيها والإتلاف وغسيل الأموال".

وأضاف: "في ظل مناشدة النيابة العامة الإعلام باستقاء الأخبار منها فقط حول القضية وجدت الكاتب عمار على حسن يشير إلى خبر منع الدكتور زاهي حواس وزير الأثار الأسبق من السفر على خلفية القضية".

وتابع: "عمار علي حسن كتب أن هناك أنباء عن منع الدكتور زاهي حواس من السفر اثر شبهات عن قضية الأثار ولكن الخبر لم يتأكد بعد".

وأكمل: "عمار علي حسن الذي يصدر نفسه على أنه من النخبة كتب كلام يحاكم عليه على الأقل من الناحية الأدبية؛ لقد كتب هذا البيان في ظل وجود بيان أخر من وزارة الخارجية يشير إلى اجتماع الدكتور زاهي حواس والسفير المصري في موسكو مع وزيرة الثقافة الروسية".

وأوضح: "المستشار الإعلامي للدكتور زاهي حواس نفي أنباء منعه من السفر وأكد في بيان رسمي أن الدكتور زاهي حواس عاد من روسيا بعد زيارة قصيرة وقع خلالها كتابه سحر الأهرامات".

وواصل: "عمار علي حسن قام بإزالة ما كتبه وبدأ في نشر أخبار من مواقع أخرى تؤكد الحقيقة وبدلا من أن يتقدم باعتذار بدأ يترنح ويحاول البحث عن شيء يستر عورة شائعته".