السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شبانة: "الوطنية للصحافة" اعتبرت النقابة شريكا لها بلائحة المؤسسات القومية

الرئيس نيوز

قال محمد شبانة سكرتير عام نقابة الصحفيين، إن أصل العمل بين النقابة والمؤسسات المختلفة، هو الحوار والوصول إلى نقاط الاتفاق بما يضمن المصلحة العامة للجميع، «وهو ما كان واضحًا في الاجتماعات التي تمت بين النقابة وبين الهيئة الوطنية للصحافة، برئاسة المهندس عبدالصادق الشوربجي» بحسب تعبيره.

وأضاف «شبانة» في بيان له منذ قليل، أنه كانت هناك اجتماعات سرية جمعت بينه وبين نقيب الصحفيين ضياء رشوان، مع مجلس الهيئة الوطنية للصحافة، أكثر من مرة بمقر الهيئة، حتى تم الوصول لنقاط الاتفاق المطلوبة بالنسبة للائحة الإدارية الموحدة للعاملين بالمؤسسات القومية الصحفية، ووضع كل الملاحظات في الاعتبار، وكان هناك تجاوبًا كبيرًا من الهيئة الوطنية.

وأكد «سكرتير الصحفيين» أن هناك حرصًا كبيرًا من الهيئة الوطنية للصحافة على مصالح الزملاء الصحفيين والإداريين بالمؤسسات القومية، بإصدار لائحة موحدة ليعرف كل زميل من خلالها حقوقه وواجباته، وكانت مواد الحقوق أضعاف مواد الواجبات وتمتاز بكثير من المميزات، كالرعاية الصحية المميزة والحقوق المالية والوظيفية.

ووجه «شبانة» الشكر للهيئة الوطنية برئاسة المهندس عبد الصادق الشوربجي، ونائبه أحمد مختار، والمستشار القانوني على تقديرهم للنقابة، وتحملهم اجتماعات زاد وقتها على خمس ساعات بكل اجتماع للوصول إلى هذه اللائحة.

وأكد ضياء رشوان نقيب الصحفيين، في وقت سابق اليوم، أنه في إطار التنسيق المستمر والبناء بين الهيئة الوطنية للصحافة لكونها القائمة على إدارة المؤسسات الصحفية القومية -عماد الصحافة المصرية- ونقابة الصحفيين باعتبارها الممثل القانوني للصحفيين المصريين كافة، والنقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام التي تضم كل العاملين بالمؤسسات الصحفية القومية، عقد كل من المهندس عبدالصادق الشوربجي رئيس الهيئة، وضياء رشوان نقيب الصحفيين، ومجدي البدوي رئيس النقابة العامة، عدة جلسات تشاورية بمناسبة إصدار مجالس الإدارة والجمعيات العمومية للمؤسسات الصحفية القومية التابعة للهيئة، لائحة إدارية للعاملين بالمؤسسات الصحفية القومية.

وهنأ نقيب الصحفيين ورئيس النقابة العامة، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، بصدور هذه اللائحة بتنسيق دؤوب وفعال من الهيئة، التي تتضمن موادها تنظيما راقيا وحديثا وشاملا لكل أحوال العاملين في المؤسسات الصحفية القومية من صحفيين وإداريين وعمال.