السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيس الوزراء يفتتح أعمال الدورة 52 لعرض القاهرة الدولي للكتاب تحت شعار «في القراءة حياة»

الرئيس نيوز

افتتح رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ظهر اليوم الأربعاء، أعمال الدورة 52 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، الذي يعقد برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، تحت شعار (في القراءة حياة).

ويشارك في الدورة الحالية للمعرض 25 دولة من 4 قارات وهي السودان، جنوب السودان، ليبيا، المغرب، تونس، إريتريا، الصومال، العراق، الكويت، الإمارات، الأردن، السعودية، لبنان، اليمن، فلسطين، البحرين، سوريا، اليابان، كوريا، صربيا، روسيا، اليونان، بريطانيا، إسبانيا، أمريكا، وذلك بالإضافة إلى 1218 ناشرا مصرياً وأجنبيا و 49 مكتبة لسور الأزبكية، والذي تستمر أعماله حتى 15 يوليو القادم.

يذكر أن جميع الفعاليات الثقافية للمعرض ستعقد للمرة الأولى على المنصة الإلكترونية التى أطلقتها الهيئة العامة للكتاب هذا العام، حيث يمكن لرواد المعرض الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بالمعرض والقيام بزيارة افتراضية من خلال تقنية المشاهدة ثلاثية الأبعاد والتجول في أروقة المعرض ومشاهدة كافة الأجنحة ودور النشر والإطلاع على الكتب وشرائها أون لاين.

وذكرت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم أن تذاكر الدورة الـ 52 من معرض القاهرة الدولي للكتاب ستكون مجانية هذا العام ؛ من خلال الحجز إلكترونيا عبر الرابط الخاص بالمنصة الرقميةwww.cairobookfair.gebo.gov.eg ؛ مشيرة إلى أن العدد المخصص يومياً هو 100 ألف زائر فقط.