الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 الموافق 13 ربيع الأول 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

كلمة السيسي اليوم عن 30 يونيو

الأربعاء 30/يونيو/2021 - 01:16 م
الرئيس نيوز
طباعة

يبحث العديد من المواطنين داخل جمهورية مصر العربية، عن كلمة السيسي اليوم عن 30 يونيو، خاصة عقب مرور 8 سنوات علي الثورة التي قام بها الشعب المصري للإطاحة بحكم جماعة الإخوان المسلمين الإرهابية.

ومن جانبه، قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إننا نحتفل اليوم بالذكرى الثامنة لثورة 30 يونيو المجيدة، تلك الذكرى الخالدة في وجداننا والمضيئة من تاريخ شعبنا، التى استعادت بها مصر هويتها الوطنية وصوب بها شعبه العظيم مساره.

كلمة السيسي اليوم عن 30 يونيو


وأضاف السيسي، خلال كلمته بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، أن شعب مصر الآبى العظيم أثبت للعالم أن أرادته صلبة لا تلين ولا يمكن كسرها وأن عزيمته راسخة لتحقيق تطلعاته المشروعة في حياة أفضل ومستقبل مشرق لأبنائه والأجيال القادمة.

وتابع أن ثورة الـ30 من يونيو مثلت نموذجًا فريدًا في تاريخ الثورات الشعبية، حيث جسدت معاني وقيمًا غالية أهمها، قدرة الشعب المصري على تجاوز ما يتعرض له من تحديات، والتي ما كان من الممكن التغلب عليها إلا بوحدته واصطفافه الوطني.

قد يهمك أيضا:

إثيوبيا: الجيش انسحب من تيجراي لأن البلاد معرضة لهجوم خارجي


وأشار إلى أن الدولة واجهت تلك التحديات بكافة أدوات قوتها الشاملة على مدار السنوات الماضية سواء الإرهاب، الذي نجحت قوات الجيش والشرطة البواسل في محاصرته وكسر شوكته أو محاولات بث عدم الاستقرار والفوضى التي لفظها هذا الشعب العريق وبالتوازي؛ كان علينا أيضًا مواجهة التحدي الآخر والأكبر الذي تمثل في بناء الوعي والإدراك الواقعي بحقيقة الظروف في مصر وسبل حل مشكلاتها والشروع في عملية تنمية شاملة للارتقــاء بكافــة مناحي الحياة في كل ربوع وطننا العزيز مصـر.

وأوضح الرئيس السيسي، حرصه خلال ذكرى ثورة 30 يونيو هذا العام، بأن يكون تغيير آخر حقيقي في حياتنا وحياة أكثر من نصف سكان مصر، ما بين 50 و60 مليون إنسان في الريف المصري.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي، قد تفقد خلال احتفالية بتدشين مبادرة لتطوير قرى الريف المصري، المعدات والمركبات والآلات الهندسية لجهات الدولة المختلفة المشاركة في مبادرة حياة كريمة لتطوير قرى الريف المصري.

وأكد السيسي، أن مبادرة تطوير الريف المصري تعد بمثابة جهد كبير وموارد ضخمة سيتم إنقفاها خلال مدة زمنية نتمنى أن تنتهي خلال 3 سنوات، مشيرًا إلى أننا سنقيم أدائنا كدولة في ما تم طرحه على الناس.


ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads