الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بها تجسيد لهدم الكعبة.. تحذير من الأزهر بشأن ممارسة لعبة "فورتنايت"

الرئيس نيوز

قال الدكتور معاذ شلبي، عضو لجنة الفتوى بالأزهر الشريف، إن مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية متداخل مع قضايا الواقع ويتابع المؤسسات المعنية بالشأن الثقافي والأمور الاجتماعية والدينية.

وأضاف خلال مداخلة لبرنامج «حديث القاهرة» المذاع عبر فضائية «القاهرة والناس»، مساء الثلاثاء، أن اللجنة رصدت مجموعة من الفيديوهات ورسائل من البعض حول لعبة «فورتنايت»، لهذا تحرك الأزهر لتوضيح ما تم إثارته خلال الفترة الماضية حول اللعبة وأنها تدعوا للاعتداء على الكعبة الشريفة.

وذكر أن بيان مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية تطرق لأهمية الوعي بأخطار مثل تلك الألعاب التي تدعو لسلوكيات عنيفة على الأطفال الذين يمثلون أغلب جمهور تلك الألعاب، لافتًا إلى ضرورة دراية أولياء الأمور بما يستخدمه أبنائهم من ألعاب عنيفة.

وأكد أنه يتم التحقق من كل أمر يثار ليتخذ بعدها التحرك المناسب لمعالجة الإشكالية سواء من خلال إصدار بيان أو بتدخل ميداني أو تضمين عنصر جديد في البرامج التوعوية، مشيرًا إلى تحريم المركز لكل ما تشتمل عليه اللعبة من أعمال عنف أو ما يتعلق بإزدراء الأديان أو الأفكار الإلحادية.

وأوضح أن دور لجنة الفتوى بالأزهر لا يقتصر على بيان الحكم الشرعي فقط وإنما نشر التوعية المجتمعية والدينية الوسطية المستنيرة، معلقًا على مشهد ضرب الكعبة الشريفة باللعبة: «رأينا أنه أمر يحتاج إلى بيان وتوجيه توعوي وتوجيه نصائح لأولياء الأمور».

وحذر مركز الأزهر العالميّ للفتوى الإلكترونية، من تداول لعبة «فورتنايت» الإلكترونية لِما تحتويه من تجسيدٍ لهدم الكعبة المُشرَّفة، مهيبا بأولياء الأمور والجهات التَّثقيفية والتَّعليمية والإعلامية بيان خطرِ أمثال هذه الألعاب، وضررها البدني والنفسي والسّلوكي والأسري.