الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

مفاجأة.. «كاف» يدرس نقل نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي وكايزر تشيفز

الرئيس نيوز

يدرس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، نقل مباراة الأهلي أمام كايزر تشيفز الجنوب إفريقي في نهائي دوري أبطال إفريقيا، إلى ملعب آخر بالقارة السمراء، وذلك بسبب الإجراءات الصارمة التي تفرضها السلطات المغربية لتفادي انتشار وباء "كورونا"، ومن بينها عدم السماح للجماهير بدخول المدرجات.

وكشفت صحيفة "هسبورت المغربية" نقلا عن مصادر مطلعة، بأن لجنة المسابقات داخل الكونفدرالية الإفريقية "كاف"، من المنتظر أن تبحث إمكانية نقل المباراة خلال الأسبوع الجاري، خاصة بعد رفض السلطات المغربية السماح بحضور نسبة من الجماهير.
 
في الوقت الذي أعطى الكاف، الضوء الأخضر للاتحادات المحلية بالسماح لـ5000 مشجع بدخول الملعب منذ الدور نصف النهائي، غير أن السلطات المغربية رفضت الأمر.

وحسب المصادر نفسها، فإن تأهل الأهلي وكايزر تشيفز الجنوب إفريقي لنهائي المسابقة، والرغبة الكبيرة لجماهيرهما في مساندتهما قد يُرجح إمكانية نقل المباراة إلى بلد آخر، يسمح بحضور نسبة من جماهير الفريقين، خاصة وأن العديد من الدول الإفريقية رخصت للجماهير بولوج الملاعب بنسبة معينة.
 
ووفق المصادر ذاتها، فإن ملعب دوالا بالكاميرون الذي احتضن نهائي "الشان" الأخير مرشح بقوة لاستضافة المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا، في حال تم نقله من المغرب، كما أن هناك ملاعب أخرى مرشحة لاحتضان المباراة.