الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

أسرار اعتماد خورشيد: «سعاد حسني اتقتلت والملك فاروق اتقتل»

الرئيس نيوز

رحلت عن عالمنا المنتجة اعتماد خورشيد، يوم الأحد، بمستشفى النزهة الدولي، بعد أن دخلتها لمدة ساعة واحدة، قبل أن تفارق دنيانا بسبب نقص حاد في الأكسجين وفشل في وظائف الرئة.

وفي لقاء قديم للراحلة اعتماد خورشيد تحدثت عن مقتل الفنانة الراحلة سعاد حسني والملك فاروق، ومحاولة قتلها أيضًا.

وقالت اعتماد خورشيد خلال حوارها ببرنامج "أنا والعسل" مع الإعلامي اللبناني نيشان عام 2012: "الملك فاروق مات مقتولا بالسم، أنا كتبت ذلك، اللي قتله واحد من المخابرات، حطوله السم في الأكل".

أضافت: "سعاد حسني أنا عملت لها أربعة أفلام، كانت بنتي وحبيبتي، كان في واحد من أصحابنا رايح يتعالج في لندن، هي كانت عايزة تتعالج في لندن، وقتها صفوت الشريف كان عايز يجندها وصوروها غلط، بعدها سافرت لندن، عشان تتعالج ومرديوش يدوها فلوس".

تابعت: "سعاد حسني كلمتني، وقالت لي أنا هكتب مذكراتي عشان مش معايا فلوس، وقولت لها هيقتلوكي لو عملتِ كدا، ومسمعتش كلامي، وسعاد كانت متجوزة عبدالحليم حافظ، وعمر خورشيد كمان قتلوه".

استكملت: "صفوت الشريف فيه شخصيات كتير جندهم، وسيطر عليهم وشخصيات كبار، منهم حسني مبارك، كان مسيطر عليه.. مبارك كان خايف من صفوت الشريف.. والشريف كان هيقتلني".

اعتماد خورشيد من مواليد 29 أغسطس 1935، أسست شركة إنتاج سينمائي مع صلاح رمسيس، ولبنى عبدالعزيز شاركت في إنتاج عدد من الأفلام.

واشترت اعتماد خورشيد معمل الفنان أنور وجدي عام 1958، وحولته لـ"معامل اعتماد خورشيد"، للطبع والتحميض، وشاركت في مونتاج عدد من الأعمال منذ أواخر الخمسينيات وحتى السبعينيات، من أبرزها: "العزاب الثلاثة، المغامرة الكبرى، الحسناء والطلبة"، كما أنتجت أفلامًا منها: "أولاد الملجأ، وجمعية قتل الزوجات الهزلية".