السبت 22 يناير 2022 الموافق 19 جمادى الثانية 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

الديهي: السودان وضع 4 شروط للموافقة على اتفاق جزئي حول سد النهضة

الأحد 27/يونيو/2021 - 09:51 م
الرئيس نيوز
حسام محمد
طباعة

قال الإعلامي نشأت الديهي إن السودان أعلنت تلقيها مقنرح من الكونغو الديموقراطية من أجل التوقيع على اتفاق جزئي مع إثيوبيا حول الملء الثاني لسد النهضة.

وأوضح الديهي خلال برنامج "بالورقة والقلم" المذاع على قناة "تن": "هناك عدد من المصادر أشارت نقلا عن وزيرة الخارجية السودانية إلى المقترح الخاص بالاتفاق المرحلي وأن هذا الاتفاق تدعمه الولايات المتحدة والأمم المتحدة".

وأضاف: "السودان وضعت أربعة شروط من أجل قبول الاتفاق وهي توقيع الاتفاق النهائي خلال أربعة أشهر وأن يكون الاتفاق مبني على ما اتفق عليه".

وتايع: "السودان اشترطت أيضا أن يتم تبني الاتفاق من الاتحاد الأفريقي والدول الأخرى المعنية بالإضافة إلى وجود ضمانات دولية".

وواصل: "وفقا لما هو منشور فإن إثيوبيا أعلنت موافقتها على شرط واحد من الشروط السودانية والمتحدث باسم الخارجية الإثيوبية قال ما معناه إنهم لن يوقعوا على اتفاق".

وأكمل: "في تقديري إثيوبيا لا تترك فرصة للحديث أو التوصل إلى حل بشكل توافقي وأشار إلى أن توقيع اتفاق ملزم رهن لمستقبل مياه استخدام بلاده للمياه".

وأختتم: "أحذر الشعب الإثيوبي قادة إثيوبيا يلعبون بالنار ومن سيتضرر ليس أبي أحمد ولكن الشعب الإثيوبي؛ أبي أحمد يقامر بشكل غير محسوب".

الكلمات المفتاحية

ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads