الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"الصحة" توضح حقيقة رفض استقبال المسافرين الحاصلين على لقاح كورونا

الرئيس نيوز

أكد الدكتور خالد مجاهد؛ أن هناك منشورا صادرا عن قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة يوكد على السماح للمسافرين الحاملين لشهادة تطعيم ضد فيروس كورونا تحتوي على "كيو أر كود" بدخول البلاد دون الحاجة إلى تحليل "بي سي آر".

وقال مجاهد في تصريحات لبرنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "المنشور صدر أن من يحمل شهادة تطعيم معتمدة يتم فحصها عبر قارئ كيو أر كود وحال ثبوت صحتها يتم السماح له بدخول البلاد على الفور".

وأضاف: "في البداية كان يشترط حصول الراكب على شهادة بي سي أر قبل الدخول إلى البلاد ولكن المنشور الجديد تم تعميمه على شركات الطيران وبواسطة الحجر الصحي".

وتابع: "أصدرنا بيان أكدنا أن القرار الذي تم تعميمه بالسماح بالدخول بشهادة التطعيم يطبق وتم نفي ما يتردد عن إلغاء القرار وتم تعميم الأمر على كل شركات الطيران".

وأكمل: "وتم تعميم القرار من خلال وزارة الطيران وتم إرساله للالتزام به؛ وبعد الأمور قد تحدث مثل حالة راكب مصري كان يحمل شهادة تطعيم ولكن كيو أر كود الموجود على الشهادة لم يقرأ على الأجهزة وبالتالي كان يجب أن يجري تحليل بي سي أر".

واختتم: "هناك بعض الدول التي يتم السفر إليها لا تعتمد شهادة التطعيم مثل حالة سيدة مصرية تقيم في أمريكا وصلت إلى مصر في أجازه ثم عادت فطلبوا منها تحليل بي سي أر رغم حصولها على لقاح موديرنا".