الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"محلية النواب" تكشف آخر تطورات البت في طلبات التصالح

الرئيس نيوز

أكد النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن رئيس الوزراء يعقد جلسات مع رؤساء اللجان بشكل مستمر من أجل المتابعة، لافتا أن هناك فارق بين إجمالي الطلبات المقدمة والتي تم قبولها.

وقال السجيني في تصريحات لبرنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "رئيس الوزراء أصدر قرارا بقبول كل طلبات التصالح في القرى بالجملة باشتراطات معينة وهو ما قام بحلحلة الملف وجعلت 60% من طلبات التصالح يمكن قبولها".

وأضاف: "هذا القرار يحتاج إلى أليات وأدوت حتى يتم تنفيذه مثل تعديلات في اللائحة التنفيذية أو التشريع وقلت لرئيس الوزراء نحن حريصين على التعاون مع الحكومة؛ وهناك بعض الأمور التي نصت عليها اللائحة قد تكون معقدة للأمور".

وتابع: "نقدم بإصدار التشريع وتقوم الحكومة بإصدار اللائحة ولو اصطدمنا بما يعقد الأمور فلا مشكلة من التعديل لأنه أفضل من حالة التجمد في مواجهة المشكلات".

وأوضح: "نعقد جلسات لقياس أثر ونحن في انتظار الحكومة لأنها لو احتاجت تعديلات تشريعية فيما يخص القرى سيكون الأمر سهلا ولكن طالما سيكون هناك تعديل تشريعي سوف نطالب الحكومة بنظرة شاملة حتى تقف على مشاكل التطبيق حتى في الـ 40% من طلبات التصالح".