الأربعاء 08 ديسمبر 2021 الموافق 04 جمادى الأولى 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

وزيرة الثقافة: افتتاح معرض الكتاب 30 يونيو رسميا وأول يوليو للجمهور

الثلاثاء 22/يونيو/2021 - 04:05 م
الرئيس نيوز
طباعة
أعلنت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، افتتاح الدورة الـ52 من معرض القاهرة الدولي للكتاب 30 يونيو الجاري تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وسيفتتحها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ومن المقرر أن يفتح المعرض أبوابه للجمهور أول يوليو.

وقالت عبدالدايم -خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد، اليوم الثلاثاء، بمركز المنارة لإطلاق المنصة الإلكترونية الخاصة بمعرض الكتاب- إن المعرض يُعقد في ظروف استثنائية بسبب انتشار كورونا، وذلك في إطار حرص الدولة على أهمية القراءة والنشر لمواجهة الأفكار المتطرفة وبناء المستقبل.

وأكدت أن معرض القاهرة الدولي للكتاب يعد أحد أهم الأحداث الثقافية في العالم، ويبدأ هذا العام في دخول عصر جديد من الرقمنة، حيث تُعقد جميع الفعاليات عبر المنصة الإلكترونية، مشيرة إلى أنه يضم أكبر تجمعًا للناشرين على مستوي العالم، موجهة الشكر للرئيس السيسي، على رعايته للمعرض.

من جهته، قال الدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة العامة للكتاب: "إن إقامة معرض القاهرة الدولي للكتاب في هذا الوقت الراهن يمثل تحديًا كبيرًا للثقافة والدولة المصرية".

وأضاف أنه يشارك بالمعرض 25 دولة من 4 قارات وهي (السودان - جنوب السودان - ليبيا - المغرب - تونس - إريتريا - الصومال - العراق - الكويت - الإمارات - الأردن - السعودية - لبنان - اليمن - فلسطين - البحرين - سوريا - اليابان - كوريا - صربيا - روسيا - اليونان - بريطانيا - إسبانيا - أمريكا)، بالإضافة إلى 1218 ناشرًا مصريًا وأجنبيًا و49 مكتبة لسور الأزبكية.

جدير بالذكر أن المعرض يقام في الفترة من 30 يونيو وحتى 15 يوليو المقبل بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس، وتقام الدورة الـ52 للمعرض تحت شعار "في القراءة حياة".

الكلمات المفتاحية

ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads