الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

القوى العاملة: تحصيل 29.5 مليون جنيه مستحقات ومعاشات مصريين بالأردن

الرئيس نيوز

قال محمد سعفان وزير القوى العاملة، إن مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بالعاصمة الأردنية عمان، نجح في تسوية عدد من شكاوى العمالة المصرية مع أصحاب الأعمال لصرف مستحقاتهم ومعاشات الضمان، وتم تحصيل مليون و889 ألفا و118 دولارا، أي ما يوازي 29 مليونا و562 ألفًا و696 جنيها تقريبا.

 

وقال هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي للوزارة - في بيان اليوم السبت - إن الوزير كان قد كلف المكتب بمتابعة مستحقات العمال الذين تقدموا بشكواهم في هذا الشأن في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية في الخارج، وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشكلاتها أولا بأول.

 

وأضاف أنه بمتابعة هذه الشكاوى وما تم إنجازه في كل المجالات مع طلعت السيد رئيس مكتب التمثيل العمالي بعمان، أكد أن المكتب تواصل مع مسئولي الشركات وأصحاب الأعمال التي تقدم العمال بشكاوى ضدهم للمطالبة بمستحقاتهم، وأسفر ذلك عن اعتماد عقود وتأشيرات العمل بإجمالي 14 عقدا وتأشيرة عمل خلال شهر مايو الماضي.

 

وأوضح الملحق العمالي بعمان أن إجمالي الشكاوى التي وصلت للمكتب بلغت 5 شكاوى، تم تسوية 3 منها وديا، وتحويل شكوتين للقضاء، فضلا عن القيام بنحو 928 زيارة ولقاءً واستشارة، وعقد لقاءات مع التجمعات العمالية، والرد على 910 استشارات عمالية في المكتب وعبر الهاتف.