الأحد 25 سبتمبر 2022 الموافق 29 صفر 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

تقرير: السيسي يدعم جهود تعزيز العلاقات مع السعودية

الجمعة 18/يونيو/2021 - 02:17 م
الرئيس نيوز
محمد إسماعيل
طباعة
سلطت صحيفة All Africa الضوء على تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي دعمه الكامل لجهود تعزيز التبادل التجاري والمشاريع الاستثمارية المشتركة بين مصر والسعودية في مختلف المجالات التنموية بما يخدم مصلحة البلدين، مؤكدا حرص الحكومة على التواصل بانتظام مع المستثمرين السعوديين لدعم شركاتهم في السوق المصري.

والتقى السيسي، أمس الخميس، وزير التجارة السعودي الزائر ووزير الإعلام بالإنابة ماجد بن عبدالله القصبي، ووزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية هالة السعيد، ووزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، وسفير خادم الحرمين الشريفين في القاهرة أسامة النقلي بحضور رئيس مجلس الأعمال المصري السعودي بندر العامري.

وحمل السيسي ضيفه تحياته الطيبة إلى الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، مشيدًا بالعلاقات الثنائية القوية العريقة على جميع المستويات، وتأكيد موقف مصر الثابت من دعم الأمن والاستقرار في المملكة العربية السعودية، والتي تعتبرها مصر جزءًا من أمنها القومي.

من جانبه نقل الوزير للرئيس السيسي تحيات القيادة السعودية.

وفي معرض تأكيده على متانة وتميز العلاقة بين البلدين الشقيقين، أشاد بالدور المحوري لمصر في المنطقة ووصفها بأنها ركيزة أساسية للأمن والاستقرار في الوطن العربي.

وأشاد بالتطور الشامل الذي تشهده مصر في ظل قيادة الرئيس السيسي، مشيرًا إلى أن الإصلاحات الاقتصادية في البلاد ساعدت في تحسين بيئة الاستثمار والأعمال.

وأشاد بالمشاريع الكبرى التي يتم تنفيذها على الصعيد الوطني والفرص الاستثمارية المتنوعة والواعدة التي تقدمها مصر في مختلف القطاعات، وقال إن التحسن الملحوظ في جميع جوانب الحياة في البلاد شجع رجال الأعمال السعوديين على زيادة استثماراتهم في سوقها. 

وتناولت المحادثات بين الجانبين سبل دعم مجلس الأعمال المصري السعودي وتعزيز دوره المهم في زيادة التواصل والتفاعل بين رجال الأعمال في البلدين.

الكلمات المفتاحية

ads
Advertisements
Advertisements