الخميس 28 أكتوبر 2021 الموافق 22 ربيع الأول 1443
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

حفيدة محمد نجيب تستغيث من الديون.. وأختها: «إساءة لجدنا»

الثلاثاء 15/يونيو/2021 - 03:31 م
اللواء محمد نجيب
اللواء "محمد نجيب"
معتز محسن
طباعة

أزمة مادية تعاني منها نبوية يوسف محمد نجيب، حفيدة الرئيس الراحل محمد نجيب، بعد تراكم الديون عليها، وعدم قدرتها المادية على سداد قرض لبنك ناصر، حيث يتبقى من قيمته نحو 180 ألف جنيه، ما دفعها للاستغاثة والمطالبة بحل مشكلتها.

وقالت في تصريحات صحفية: "مشكلتي إن عليا قرض من بنك ناصر، أخذته بضمان المعاش الذي أتقاضاه عن والدي منذ انفصالي، لكن منذ شهر يناير الماضي، وانفصال أختي نعمة، أصبحت لها نصيبا من المعاش، وهو ما أدى إلى ضيق الحال، وبدأ البنك يطلب مني ألف جنيه شهريا، لبقية قيمة القسط الشهري، حيث أبلغوني آنذاك، يتبقى من قيمته 180 ألف جنيه لم تدفع بعد".

وظلت طوال خمسة أشهر تحاول تسديد أقساط القرض، إلى أن أبلغها البنك أن أمامها أسبوع للسداد، وهو ما دفعها للخروج والاستغاثة بالرئيس لمساعدتها.



(اللواء محمد نجيب مع إحدى حفيداته)

كانت نبوية قد حصلت على شقة تمليك حين خرجت في لقاء مع الإعلامي حمدي قنديل، في العام 2003 عرضت فيه مشكلتها، وجرى التبرع لها بحق الشقة التي تسكن فيها، بعد أن كانت تعيش في شقة على الطوب الأحمر 50 مترًا.

في المقابل، رفضت شقيتها نعمة، هذا التصرف المسيئ لتاريخ جدهما العظيم، قد يساهم في إضافة تشوه جديد لسلسلة التشوهات التي طالته على مدار النصف الثاني من القرن الماضي.



(محمد نجيب في حرب فلسطين)

اللواء محمد نجيب، هو أول رئيس لمصر منذ تأسيس الجمهورية في 18 يونيه من العام 1953، حيث أعلن عميد المسرح العربي يوسف بك وهبي، لبيان تحول مصر من الملكية إلى الجمهورية، وقت الاحتفال بمرور عام على ثورة 23 يوليو من العام 1952 بحديقة الأندلس.


(نبوية يوسف محمد نجيب"

سجل اللواء نجيب حافل بالبطولات والمواقف المشرفة، خاصةً حرب فلسطين في العام 1948 التي أبلى فيها بلاءً حسنًا وقت إستبسال كتيبته ضد العصابات الصهيونية والتي أصيب فيها سبع مرات ، حصل من خلالها على "نجمة فؤاد العسكرية" تقديرًا لشجاعته وبطولاته بالإضافة إلى منحه رتبة البكوية.



(نعمة محمد نجيب)

كان لنجيب دور كبير بسعيه لجلب صفقات أسلحة سوفيتية للجيش المصري، لكن ستالين الزعيم الروسي رفض الطلب خوفًا من أن يحارب بتلك الأسلحة مستقبلاً، وكان له أيضًا الفضل في إدخال تعليم العبرية بالجيش المصري تحت شعار "إعرف عدوك"، مستشفًا برؤيته الثاقبة بأن العدو الرئيسي لمصر هي إسرائيل.


(محمد نجيب في مجلة المصور)




(اللواء محمد نجيب)


 

 

ads
ads
ads
Advertisements
Advertisements
ads
ads