السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

"طالبت بنصف ثروة الرجل عند الطلاق".. من هي عبير الأنصاري؟

الرئيس نيوز

تصدرت عبير الأنصاري، رئيسة نادي المطلقات، التريند عقب تصريحاتها المثيرة للجدل حول الطلاق وحصول المرأة على نصف ثروة زوجها بعد الطلاق.

وقالت عبير الأنصاري إنها كانت تعيش في إنجلترا، مؤكدة: "طلاقي تم في إنجلترا ولم أحصل على أي شيء، حيث أنه كان لا يملك أموال".

وعن الفكرة التي طرحتها وأثارت بها الجدل قالت في تصريحاتها التلفزيونية: "فكرة حصول المرأة على نصف ثروة الزوج حال الطلاق فكرة مقبولة ويتم وضعها لكي تستطيع المرأة أن تصرف على نفسها وأولادها بعد الطلاق".

وأضافت: "نؤيد حصول المرأة على نصف ثروة الزوج حال الطلاق، المرأة بعد 20 عاما من الزواج تكون أفنت عمرها وأموالها، بالإضافة إلى تربية الأولاد وتوفير الراحة للزوج لكي يستطيع العمل، لذلك فإن لها الحق في أمواله التي تمت بعد الزواج".

وعلقت عبير الأنصاري على الانتقادات التي طالتها من قبل بعض الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض القنوات الفضائية خاصة من تحدثوا عن مخالفة رأيها للدين دون نقاش أو إدراك للمشكلة التي تواجه المطلقات.

ووجهت الأنصاري رسالة للمنتقدين قائلة: "يرون أن مطالب حصول المرأة على جزء من ثروة طليقها مخالفة للدين، وواجهت انتقادات كثيرة بسبب المطالبة بحق الزوجة في الحصول على ممتلكات الزوج ولا أرى أن هناك مخالفة للدين وهناك موافقة على رأيي من قبل الدكتورة آمنة نصير، أستاذ العقيدة والفلسفة، وهناك انتقادات من بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي وأنسب وصف لهم حافظين مش فاهمين".