الإثنين 21 أكتوبر 2024 الموافق 18 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير التجارة السعودي يكشف أهداف زيارته إلى مصر

الرئيس نيوز

كشف الدكتور ماجد القصبي وزير التجارة والاستثمار السعودي عن أهداف زيارته إلى مصر وعقد لقاءات مع عدد من المسؤولين المصريين.

وقال القصبي في تصريحات لبرنامج "الحكاية" المذاع على قناة "إم بي سي مصر: "العلاقات مع مصر ممتدة وتاريخية والملك المؤسس عبد العزيز لم يقم بزيارة خارجية إلا لمصر وقابل الملك فاروق وأسال الله أن يديم لمصر حكومة وشعبا دوام الازدهار".

وأضاف: "الزيارة جاءت بتوجيهات من القيادة السعودية وتستهدف تعزيز التواصل وتحسين العلاقات بين المملكة ومصر وتم عقد اللجنة المشتركة بمشاركة وزيرة التجارة والصناعة الدكتورة نيفين جامع ومجلس الأعمال السعودي المصري".

وتابع: "عقدنا اجتماعات مع وزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد ووزير الزراعة السيد القصير ووزير قطاع الأعمال العام ورئيس الهيئة العامة للاستثمار ورئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي الذي أتقدم لدولته بالشكر الكبير على ما لمسناه من حرص على تذليل العقبات".

وواصل: "مصر في حراك ملموس وتطوير في بيئة الأعمال والحراك انعكس على المستثمر السعودي الذي شعر بالتفاؤل والجدية في التعامل ووجود حلول فورية للمشكلات".

واختتم: "المملكة تستهدف أن تكون الشريك التجاري الأول لواردات مصر في 2025 ومصر تستحق ويجب أن اخوانا المصريين أن حجم الاستثمارات السعودية بلغت 35 مليار دولار".