السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيس "الخطة الموازنة" يزف بشرى للمواطنين بشأن الأجور في القطاع الخاص

الرئيس نيوز

أكد الدكتور فخري الفقي؛ رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب؛ أن مصر لازالت تستورد بعض المنتجات البترولية مثل البنزين والمازوت وغاز البوتاجاز.

وقال الفقي في تصريحات لبرنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "مع مبادرة تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي سوف تحقق مصر الاكتفاء الذاتي من البنزين والسولار في السنة المالية المقبلة".

وأضاف: "تأثير ارتفاع أسعار البترول عالميا تؤثر في المصروفات والإيرادات لأننا نقوم بتصدير الغاز الطبيعي ولكنها تؤثر بشكل أكبر نسبيا في الإنفاق".

وأشار الفقي إلى أن الحد الأدنى للأجور ارتفع في الموازنة الجديدة إلى 2000 جنيه لافتا أن مشكلة بعض العاملين في جهات تتبع الصناديق الخاصة ورواتبهم المتدنية سوف تعالج.

وأوضح: "الموظفين الذين يعملون في جهات تابعة للصناديق الخاصة يحصل بعضهم على رواتب قد تصل إلى 700 جنيه وهذه القضية أثيرت وسوف يكون هناك نوع من العدالة".

وعن الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص قال الفقي: "المجلس الأعلى للأجور يدرس كافة المسائل نعلم أن هناك في القطاع الخاص من هم مرتباتهم أعلى من الحكومة ولكن البعض الآخر مرتباتهم أقل وسوف نبحث إمكانية زيادتها".