الخميس 11 أغسطس 2022 الموافق 13 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

ساويرس يعلق على صورته مع آبي أحمد ومزاعم شرائه سد النهضة

الإثنين 14/يونيو/2021 - 02:45 م
الرئيس نيوز
طباعة
علق رجل الأعمال نجيب ساويرس، أمس الأحد، على صورة متداولة له على مواقع التواصل الاجتماعي، تجمعه برئيس وزراء إثيوبيا، آبي أحمد.

وصاحب الصورة المتداولة تعليق بأن لقاء رئيس الوزراء الإثيوبي مع ساويرس انتهى إلى شراء الأخير "سد النهضة" لحل الأزمة القائمة بشأنه بين مصر والسودان وإثيوبيا.

وشارك نجيب ساويرس الصورة التي أثارت ضجة واسعة على "السوشيال ميديا"، ومعها مزاعم شرائه سد النهضة الإثيوبي، وكتب معها ساخرا: "وبعدين، سأهد السد"، في إشارة منه إلى عدم صحة هذه الأنباء.
وكان نجيب ساويرس نفى في أكتوبر 2019 رد على متابع له على "تويتر" يستفسر منه بشأن مزاعم انتشرت وقتها بشأن مشاركة شركته "أوراسكوم" وشركة "المقاولون العرب" في بناء "سد النهضة" بإثيوبيا.



وغرد "ساويرس" عبر "تويتر": "ولا أوراسكوم ولا المقاولين العرب شغالين، عيب الافتراء ده، ده لو خلص الشغل في العالم كله محدش يشتغل فيه ده، تبقى خيانة!".

وتابع موضحا: "دي شركة إيطالي ولازم نمنعها من الشغل في مصر حتى! لازم تتأكد قبل ما تكتب كذب زي ده، عيب".

​وكان ساويرس شارك صورته مع رئيس وزراء إثيوبيا، آبي أحمد، لأول مرة في ديسمبر 2018، وغرد معها: "مع رئيس الوزراء الإثيوبي الدكتور آبي أحمد، جيل جديد من القادة الأفارقة يصل إلى الأعداء القدامى ويصنعون أصدقاء جدد الله يبارك فيه ويحميه، شكرا".

وأعاد ساويرس نشر نفس الصورة في أكتوبر 2019 بمناسبة فوز آبي أحمد بجائزة نوبل للسلام، ووجه معها هذه المرة رسالة له هي: "جائزة نوبل عن استحقاق، حافظ على وعدك بعدم الإضرار بمصر ونصيبها من مياه النيل وسنكافائك بمحبة وتقدير الشعب المصري كله".
ads
Advertisements
Advertisements
ads