الجمعة 12 أغسطس 2022 الموافق 14 محرم 1444
رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

"صناعة النواب" تطالب بحصر شامل لمشكلات صناعة النسيج

الأحد 13/يونيو/2021 - 06:17 م
الرئيس نيوز
طباعة

طالب النائب معتز محمد محمود، رئيس لجنة الصناعه بمجلس النواب، اتحاد الصناعات بتقديم بيان بعدد المشكلات التي تواجه قطاع النسيج في مصر، مؤكدا أن اللجنه ستبذل أقصى مجهود مع الحكومه لحل الكثير منها مما يكون لها تأثير مباشر على السوق .

وأضاف ممثل اتحاد الصناعات أثناء اجتماع اللجنه لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من السيدة النائبة الدكتورة إيناس عبدالحليم، بشأن تدهور قطاع صناعة الملابس في مصر وانخفاض طاقتها الإنتاجية بسبب الركود، حسبما ورد بطلب الإحاطة، صناعة الملابس الجاهزة تعاني بسبب عدم القدره على المنافسة. 

وتابع بأن المعاناة تطال الجميع سواء الاستيراد أو التصدير بسبب الصناعة، ونحن خاطبنا وزيرة الصناعة كثير جدا والموضوع ليس قاصر على الصناعة وإنما معني بها وزارات الاستثمار والصناعة والكهرباء والبترول وبلاشك الضرائب والرسوم بتعلي التكلفة. 

من جانبه أكد النائب محمد المرشدي بأن المعلومات في طلب الإحاطة خطأ وذلك باختزال حجم الصناعه في الملابس الجاهزة ولكننا نواجه أزمة في كل الصناعة بداية من الغزل والنسيج والتصنيع والقطن والحلج موضحا أننا لدينا صناعة تفصيل وليس لدينا صناعة ملابس.

وشدد المرشدي على أن بداية هدم صناعة الغزل والنسيج هو المهندس رشيد محمد رشيد الذي أعطى الامتيازات لرجال الأعمال، علر حد قوله. 

وطالب بحماية الأسواق وحماية الصناع في كل مشاكل المناطق الصناعية في مصر. 

ads
Advertisements
Advertisements
ads