الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

لقاء الأشقاء.. ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يتصدر محركات البحث بعد لقائه بالسيسي

الرئيس نيوز



تزايد في الأونة الأخيرة، البحث عن ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، على محركات البحث العملاقة "جوجل"، بالتزامن مع لقائه برئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي في شرم الشيخ.

ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يتصدر محركات


وفي لقاء ودي أخوي يعكس العلاقات التاريخية المتميزة التي تربط بين البلدين الشقيقين، حاز اللقاء بين السيسي والأمير محمد بن سلمان على متابعة واسعة من العديد من المراقبين، حيث تأتي هذه الزيارة بعد مدة عامين ونصف من آخر زيارة للأمير إلى مصر والتي كانت في عام 2018.

وناقشت زيارة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان إلى شرم الشيخ، الكثير من القضايا الهامة والمتعددة على الساحة السياسية، والتي كان أهمها القضية الفلسطينية والجهود المصرية في إيقاف إطلاق النار وإعمار غزة، والتطورات الأخيرة في الملف الليبي، والأحداث الجديدة في ملف المصالحة الخليجية مع قطر، بالإضافة إلى المناقشة في ملف التهدئة التي تقودها السعودية مع إيران والمباحثات التي تدور حول الملف النووي بين أمريكا وأيران، وكيفية تطوير العلاقات المشتركة بين البلدين.

وبعد لحظات من تداول صور اللقاء الودي، علقت الصفحة الرسمية للمتحدث الرسمي باسم الجمهورية المصرية على الصورة، واصفة إياها بأنها "لقاء الأشقاء".

ومن جانبه، أكد الرئيس السيس  على حسابه في "تويتر"، أن اللقاء "تركز على بحث سبل تطوير العلاقات المشتركة بين البلدين"، مؤكداً توافق الرؤى بين البلدين في شأن القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، مضيفًا "أؤكد اعتزازي الدائم بالعلاقات المتميزة التي تربط مصر والسعودية على المستويين الرسمي والشعبي".

ويرى خبراء أن اللقاء الودي الذي جمع الرئيس السيسي والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بمدينة شرم الشيخ المصرية، يؤكد أن البلدين يمثلان ثنائياً مهماً وحائط صد متيناً في مواجهة التدخلات الخارجية.

وفي نفس السياق، تصدر هاشتاج #لقاء_محمد_بن_سلمان_والسيسي، موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، متصدرا قائمة الهاشتاجات المتداولة في السعودية ومصر.