الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

من «طفلة المعادي» إلى «طفل القطار».. 6 جرائم تحرش أغلبها ضد الأطفال

الرئيس نيوز

خلال الفترة الأخيرة، وتحديدا منذ بداية العام الجاري تزايدت جرائم التحرش وهتك العرض بشكل ملحوظ، لكن اللافت للنظر أن أغلب ضحايا قضايا التحرش كانوا اطفالًا، وهو ما يحتاج لرصد حقيقي وجاد لتلك الظاهرة، بحثا عن حلول لها. 

"الرئيس نيوز" يرصد جرائم التحرش التي تزايدت في الفترة الأخيرة، بداية من جريمة التحرش بطفلة المعادي حتى طفل قطار أسوان، والتي كان أغلب ضحاياها من الأطفال.

جريمة قطار أسوان

واقعة التحرش الأخيرة التي تداولتها منصات التواصل الاجتماعي بقيام شاب ثلاثيني بارتكاب فعل فاضح داخل عربات القطار 1008 المتجه من الجيزة إلى أسوان، وأظهر الفيديو قيام المتهم بالتحرش بطفل من الباعة الجائلين خلال جلوسه داخل إحدى عربات القطار، وبعد تداول الفيديو تمكنت أجهزة الأمن تحديد هوية المتهم تمهيدًا للقبض عليه.

متحرش حدائق القبة

في يناير من العام الجاري، رصدت كاميرا مراقبة قيام عامل بالتحرش بطفلة حدائق القبة "حسن .ع " بالتحرش بالطفلة "ك.أ" 6 سنوات، أثناء توجهها لمنزل جيرانهم، فقام أفراد أسرتها بالبحث عنه، وتسليمه لرجال الشرطة.

متحرش الطالبية

وسبقت جريمة قطار أسوان واقعة تحرش الطالبية في الجيزة عندما تربص رجل عمره 47 سنة بطفلة وقت محاولتها الصعود إلى منزل أسرتها، وكان المتحرش يراقبها ويتربص بها، حتى استدرجها داخل عقار، وصعد إلى الطابق الأول للتأكد من عدم وجود كاميرات مراقبة لضمان عدم كشف جريمته.

كاميرات المراقبة كشفت الضحية وتقدم والد الطفلة ببلاغ إلى قسم شرطة بولاق الدكرور، وألقي القبض على المتهم وأحيل إلى النيابة التي قررت حبسه على ذمة التحقيقات.

محترش المترو

وفي مترو الأنفاق وثقت فتاة واقعة التحرش بها، بعد قيام شاب كان يجلس في المقعد المقابل لها بخلع بنطلونه، ونشر خطيب الفتاة الفيديو على حسابه بموقع فيس بوك وبعدها بساعات ألقي القبض على المتهم، وتم تقديمه إلى النيابة العامة التي نسبت إليه تهمة ارتكاب فعل فاضح في المواصلات العامة.

متحرش القطار

وفي شهر مارس الماضي أيضًا ألقت شرطة النقل والمواصلات القبض شاب كان يرتكب فعلا فاضحًا داخل عربة قطار بممارسة العادة السرية، وجرى تصويره من قبل أحد الركاب وبعدها ألقت المباحث القبض على المتهم في محافظة المنيا وتم تقديمه إلى النيابة التي قررت حبسه على ذمة التحقيقات.

متحرش الإسكندرية

وفي الإسكندرية، ألقي القبض على شاب خلال التحرش بفتاة من خلال الوقوف أمام محل الملابس وفتح سوسة بنطلونة، وجرى رصد المتهم من خلال كاميرات المحل وألقي القبض عليه وقررت النيابة حبسه بتهمة ممارسة الفعل الفاضح.