السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

بعد 12 عاما على رئاستها للتليفزيون.. تكريم سوزان حسن في مهرجان المركز الكاثوليكي

الرئيس نيوز

كرم مهرجان المركز الكاثوليكى المصرى للسينما برئاسة الأب بطرس دانيال في الدورة الـ69، عدد من رموز الفن والإعلام، وذلك بقاعة النيل للآباء الفرنسيسكان، ومن أبرز المكرمين بجائزة الريادة السينمائية، الفنان حسين فهمي والفنانة سهير المرشدي، كما حصلت علي نفس الجائزة الفنانة هالة فاخر والتي اعتذرت عن الحضور لظروف خاصة.

كما كرم المركز الكاثوليكى أيضًا الفنان عبد العزيز مخيون بجائزة المركز الخاصة، والمخرج محمد عبد العزيز بحائزة فريد المزاوي، والذي اعتذر لظروف صحية وتسلم شقيقه المخرج محمد عبد العزيز التكريم بدلاً منه، والفنان توفيق عبد الحميد بجائزة الأب يوسف مظلوم، فيما ظهرت الإعلامية سوزان حسن خلال التكريم وحصلت على جائزة التميز الإعلامي.

من هي سوزان حسن التي كرمها مهرجان المركز الكاثوليكي !

وتعد سوزان حسن أحد أشهر مذيعات الربط في التليفزيون المصري، وترقت في عدة مناصب داخل أروقة ماسبيرو حتى أصبحت رئيسة التليفزيون المصري منذ عام 2005 وحتى عام 2009، واختفت الإعلامية القديرة عن الأنظار لسنوات طويلة، خاصة أن رحيلها من ماسبيرو جاء بالتزامن مع أزمات التطوير التي جرت خلال عام 2009.

وتعتبر  سوزان حسن من جيل الأوائل بالتلفزيون المصري، وتدرجت في مناصبه حتى وصلت إلى رئاسته في الألفية الثانية، وكانت قد حصلت علي البكالوريوس عام 1975، وقفت بها القوى العاملة الي اتحاد الاذاعه والتلفزيون كموظفه فى الشئون الادارية والمالية، استلمت عملها كموظفه، قم وجدت إعلان فى المبني عن مذيعات ومذيعين فتقدمت للامتحان لتنجح هى وفاطمة الكسبانى وناديه حليم.

عملت كمذيعه لعدة شهور لتساهم مع زوجها الي لندن للحصول علي الدكتوراه وعاشت فى لندن 5 سنوات كامله كانت هى الأكثر تأثيرا فى تشكيل فكرتها عن الاعلام من كثرة مشاهدتها للبرامج بالتلفزيون الأوربي.

عادت للعمل ببرنامج لقاء الأجيال واستمر 10 سنوات كامله وكان برنامج يضم فى كل حلقه 3 أجيال مختلفه، كما قدمت برنامج صباح الخير يا مصر، وتولت 2002 نائب رئيس القناه الأولي، ثم أصبحت رئيس القناه الأولي 2003 واستمرت حتى 2005، تولت فى 2005 رئاسة التلفزيون واستمرت 4 سنوات، وعندما رحلت عينت عضوا منتديا بمدينه الإنتاج الاعلامى، كما عرض عليها مرتين الترشح لعضوية مجلس الشعب عن أبو حماد ولكنها رفضت تماما أي مشاركة في العمل السياسي.

قائمة المكرمين في مهرجان المركز الكاثوليكي وأعضاء لجان التحكيم 

وكرم المهرجان بجائزة الإبداع الفني لكل من الموسيقار عمر خيرت، السيناريست إبراهيم الموجي، مدير التصوير سامح سليم، وجائزة أفضل ممثلة في عمل درامي للفنانة أنعام سالوسة عن مسلسل الاختيار، وجائزة أفضل ممثل في عمل درامي للفنان أخمد أمين لمسلسل ما وراء الطبيعة، وجائزة المركز التشجيعية للفنان محمود حافظ.

وتتكون لجنة تحكيم مهرجان المركز الكاثوليكى المصرى للسينما من رئاسة المخرج القدير محمد فاضل وعضوية كل من مدير التصوير القدير سعيد شيمى والمخرج والسيناريست القدير إبراهيم الموجى والمونتيرة القديرة سلوى بكير والفنانة هالة صدقى والفنان هانى رمزي والناقد الفنى القدير محمود عبد الشكور والموسيقى القدير هشام جبر.

جدير بالذكر أن الأفلام المشاركة بالدورة التاسعة والستين لمهرجان المركز الكاثوليكى المصرى للسينما هى: "يوم وليلة" للمخرج أيمن مكرم، "صندوق الدنيا" للمخرج عماد البهات، "بعلم الوصول" للمخرج هشام صقر، "صاحب المقام" للمخرج محمد العدل، و"حظر تجوال" للمخرج أمير رمسيس.