الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

ابتلعه حوت لـ30 ثانية.. غواص أمريكي يروي تفاصيل نجاته من موت مُحقق

الرئيس نيوز

قال صياد في الولايات المتحدة إنه نجا من الحوت الأحدب الضخم بعد أن التقمه لمدة نصف دقيقة كاملة، بحسب رواية الصياد.

وقال مايكل باكارد: إنه كان يغوص قبالة ساحل كيب كود عندما شعر بصدمة كبيرة وأصبح بعدها كل شيء مظلما. وأضاف إنه خشي من الموت عندما أدرك أنه داخل فم حوت، لكنه كافح حتى بصقه هذا المخلوق بعد حوالي 40 ثانية.

ونقل على الفور إلى المستشفى التي سمحت له بالمغادرة إذ كانت إصابته طفيفة. وعلى الرغم من مناشدات زوجته للحصول على وظيفة أخرى، فهو لا يعتزم التخلي عن 40 عاما من حياته المهنية في الغوص.

يصل طول الحوت الأحدب إلى 15 مترا ويزن حوالي 36 طنا. ويبلغ عددها في العالم وفقا للصندوق العالمي للحياة البرية حوالي 60.000 حوت.

وقال باكارد، البالغ من العمر 56 عاما، لصحيفة كيب كود تايمز إنه وزميله استقلوا قاربهم، في ظروف مناخية ورؤية جيدة. لكن ما إن قفز من السفينة بملابس الغوص حتى شعر بنتوء هائل وبعدها أظلم كل شيىء.

وأضاف: ظننت في البداية أن أحد أسماك القرش قد هاجمني لكن أدركت أنه لا توجد أسنان، عندها قلت في نفسي أنا في فم حوت وسيبتلعني. فكرت في زوجتي وولدي اللذين تتراوح أعمارهما بين 12 و 15 عاما. لكن الحوت صعد فجأة إلى السطح الماء وبدأ يهز رأسه. ورماني في الهواء "لقد رميت في الهواء وسقطت في الماء. خرجت وطفت لم أصدق أنني تحررت.